ما هو عدد السعرات الحرارية في البرتقال؟

السعرات الحرارية في البرتقال

يحتوي البرتقال على عدد قليل من السعرات الحرارية وهو مصدر ممتاز للفيتامينات والمغذيات المختلفة، خاصةً فيتامين ج.

يوفّر عصير البرتقال الكثير من فيتامين ج مقارنةً بأنواع الفاكهة الأخرى، لكنه يحتوي على كمية أقل من الألياف الغذائية. ووفقًا لتقرير صادر عن جامعة ولاية أيوا في أبريل 2013 ، تبيّن أنه يتم استهلاك البرتقال أكثر من أي فاكهة أخرى في الولايات المتحدة.

ias

يحتوي واحد من البرتقال المتوسط على حوالي 62 سعرة حرارية، وفقًا للمبادئ التوجيهية الغذائية لوزارة الزراعة الأمريكية للأمريكيينUSDA Dietary Guidelines for Americans.

ويحتوي كوب من شرائح البرتقال على حوالي 85. إذا كنت تفضل عصير البرتقال، يحتوي كوب واحد من العصير الطازج على 112 سعرة حرارية، و 1 كوب من العصير المعلّب يحتوي على 105.

ربما يكون رجيم البرتقال معروفاً بوفرة الفيتامين C. ومع ذلك فهو غني بفيتامينات ب، بما في ذلك فيتامين ب 1 وفيتامين أ والكالسيوم والبوتاسيوم والفولات. ويعتبر أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية. ووفقًا لتقرير صدر في عدد 2009 من "مراجعات التغذية" Nutrition Reviews، يساعد تناول الألياف العالية على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة.

كما يلعب المحتوى المرتفع من فيتامين سي دورًا مهمًا في حماية جهاز المناعة ويقلّل من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وإعتام عدسة العين والنقرس والسكتة الدماغية وفقًا لمعهد لينوس بولينغ Linus Pauling Institute. وتشمل الفوائد الصحية الأخرى، منع التقرّحات وحصوات الكلى وخفض الكولسترول وتقليل شدّة الأمراض الإلتهابية المختلفة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام والربو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية