لماذا عيون الصينين بهذا الشكل؟

وما قصة الثنية بين الأنف والعين؟!

وما قصة الثنية بين الأنف والعين؟!

تختلف البشرية بحسب الاعراق لذا نلاحظ فارقاً كبيراً بين شكل الشخص بحسب عرقه والمنطقة التي تنحدر منها سلالته.

يتميّز العرق الأصفر أي الأشخاص الذين تعود أصولهم للمنطقة الآسويّة منها الصين واليابان والفيليبين و تايلند، بعيونهم وأنوفهم، فمن المعروف أن عيون الصينيّين مثلاً تكون صغيرة ولكن ما هو السبب في ذلك؟

ias

يعود سبب العيون الصغيرة لدى سكان شرق آسيا إلى وجود ثنية في أعينهم وتحديداً في طرف العين القريبة من الأنف لذلك نلاحظ أن هذه المنطقة فيها جلد مثني للداخل.

هذه الثنية في طرف العين أيضاً تسبب الشكل البيضاوي للعيون لذلك نلاحظ بأن عيون الشرق آسيويّين تكون بهذا الشكل وبحسب أغلب العلماء الذي درسوا جذور سكان شرق آسيا تبيّن بأن شكل الوجه لم يكن كذلك ولكن تطوّر مع تطوّر الإنسان وتغيّر أسلوب حياته إضافة إلى الظروف المناخية والجوية التي واجهها بالأخص البرد القارس والحر الشديد في تلك المنطقة.

إضافة إلى ذلك تأثر شكل الوجه بنوعية الطعام في هذه المناطق بحيث أثبتت الدراسات أن سكان شرق آسيا والصين الذين انتقلوا إلى أوروبا وتربوا على الطعام الأوروبي المختلف تغيّر شكلهم بعد عدد من السلالات.

إقرأ أيضاً: توأم تزوج بتوأم آخر في الصين… فوقعت كارثة من نوع آخر!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية