لماذا تنتهي اسماء لاعبي منتخب كرواتيا بـ "أيتش"؟!

السبب وراء انتهاء اسماء لاعبي منتخب كرواتيا بـ "ايتش"

ما أغرب ما حدث هذا العام خلال مباريات كأس العالم أكان من تأهل بعض الدول الصغيرة، نتائج المباريات، وصول فرق جديدة إلى مراكز متقدمة، ولعل أبرزها نتائج كرواتيا ولكن ما السر وراء أسماء اللاعبين في هذا الفريق.

خلال المباريات، سطع نجم منتخب كرواتيا ولاعبوه المحترفين الذين قدموا أكثر ما عندهم للفوز والتأهل للنهائيات إلا أن وأثناء تلاوة أسمائهم من قبل المعلقين، لاحظ الجمهور انتهاء أسماء لاعبي المنتخي بـ إيتش أو "IC" منهم : ماندجوكيتش"Mario Mandzukic"، مودريتش "Luka Modric" وكوفاسيتش "Mateo Kovacic". . تظهر هذه العادة عند البلادان التي كانت تابعة للاتحاد اليوغوسلافي مثل صربيا و كرواتيا و سلوفينيا و مقدونيا و البوسنة والهرسك والجبل الأسود.إلا أن صربيا هي الأكثر اعتمادًا على هذه الكنية إذ أن غالبية الاسماء تنتهي بـ أيتش.

ias

أما معنى هذه الكنية فهي الصغير أو الخليفة على سبيل المثال ماتيو كوفاتشيتش "Mateo Kovacic" هو إبن كوفاتش.

النسبة الأكبر من الأسماء التي تنتهي بأيتش تعود لمنطقة "فوينيتش"، فتصل النسبة إلى 71% مما تعتبر الأعلى على الاطلاق في كرواتيا. فهل تتخيل لو أن أسماءنا العربية أُضيف إليها "إيتش" كيف ستصبح؟!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية