كيف يعتمد الشباب الزي الاماراتي الرسمي؟

الزي الاماراتي الرسمي

تعتبر دولة الإمارات من الدول العربية الكثر تحفّظاً وتمسّكاً بالزي الرسمي. فأنت خلال تنقّلك في شوارع إمارة دبي مثلاً، ليس غريباً ان تصادف الكثير من الشباب الذين يرتدون الزي الرسمي او الثوب الأبيض مع الشماغ.

ias

من أكبر الشخصيات الإماراتية مثل الشيخ حمدان الى الإماراتي الأصغر سنّاً، تصيف هذه الملابس الكثير من التميّز الى إطلالتك وشخصيتك. فتراهم يمشون بفخرٍ واعتزاز ولا يخجلون ابداً بإظهار هويتهم العربية أمام الجميع.

الزي الاماراتي الرسمي إذاً تمّ تصميمه بطريقة كي يتماشى مع حرارة الطقس المرتفعة خاصّة في فصل الصيف: فهي تمنحك شعوراً بالانتعاش والبرودة خلال تحرّكاتك هذا فضلاً عن اتّصالها او حتى ارتباطها بالمعتقدات الدينية الإسلامية.

البداية تكون مع العقال الذي يتمّ وضعه على الشماغ ليتمّ تثبيته على الرأس بطريقة محكمة وجيدة. في الكثير من الأوقات لونه يكون أسود. ننتقل الى الغترة او الشماغ، وهنا تختلف التسميات بين الأشخاص حسب المناطق. عادةً يتمّ صنع الشماغ من القطن الناعم لتضعه على رأسك وليحميك في فصل الصيف من الغبار ومن أشعّة الشمس القوية.

اما فيما يخصّ الثوب، يميل الإماراتيون الى اعتماد الثوب الابيض من اجل إطلالتهم اليومية او حتى في المناسبات. كل رجل يختار او يصمّم الثوب الذي يلائم مقاسه لكي يظهر رجوليته بأسلوبٍ فخم وأنيق. يقال ان الرجال في الحكم يعتمدون الثوب او البشت الطويل فيما الناس العاديين يختارون الثوب القصير.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية