فوائد الزبادي والليمون للتنحيف حسب المجلة الدولية للسمنة!

الزبادي والليمون للتنحيف

تعتبر إضافة الليمون إلى اللبن من الطرق الممتازة والغذاء الممتاز الذي يعزز من فقدان الوزن بشكل كبير.

على الجانب الإيجابي، نشرت المجلة الدولية للسمنة دراسة منذ وقت ليس ببعيد، تعتبر فيها أن إضافة اللبن الخالي من الدهون مع الليمون إلى النظام الغذائي اليومي للأشخاص الذين يخضعون لنظم من السعرات الحرارية المخففة، لم يساعدهم فقط على فقدان الدهون، لكنه ساعدهم أيضًا في الحفاظ على مزيد من الأنسجة العضلية ؛ فـالزبادي لاعب رئيسي في الحفاظ على استقلاب الأيض.

ias

يحتوي بعض الزبادي المتاح في الأسواق على البروبيوتيك – وهو نوع من البكتيريا الصديقة للأمعاء التي تعزز الجهاز الهضمي ووظائف المناعة.

وشدّدت الدراسة على أن إضافة الحمضيات والليمون إلى الزبادي بشكل خاص، له تأثيرات في إزالة السموم القوية من الجسم.

كما يساعد الليمون الكبد على التخلص من السموم في مجرى الدم. له خصائص فريدة من نوعها من خلال طبيعته الحمضية ويمارس تأثيرًا قلويًا مما يساعد الجسم على الحفاظ على حالته الصحية الداخلية كونه قلويًا قليلاً.

أيضاً، الليمون هو مصدر قوي من فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة قوي يحمي أغشية الخلايا، ويساعد على تجديد الجلد والتئام الجروح.

لكن من الضروري، وأمر ملحّ الحفاظ على كمية الكالسيوم اليومية لأنه أمر بالغ الأهمية، لكن على كل شخص أن يعلم أنه لا يمكنه تناول اللبن مع الليمون يوميًا أكثر من 3 مرات. ولا يمكن تناول مكملات الكالسيوم بدون استشارة أخصائي الرعاية الصحية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية