الرياضة بعد الأكل بكم ساعة يمكن ممارستها؟

الرياضة بعد الاكل بكم ساعة

قد يؤدي التمرين في وقت قريب جداً بعد تناول الطعام إلى تشنّجات أو مشاكل في الجهاز الهضمي ومشاكل صحية.

لذلك، ممارسة الرياضة مباشرة بعد الطعام من الأمور المحرّمة التي يمكن أن تلحق الضّرر بالجسم، وتزيد من مشاكله. أما تناول الطعام قبل التمرين يمكن أن يساعدك، لأنّه يعطيك المزيد من الطاقة لتقوم بالتمارين بنشاط.

ias

المدة التي يحتاجها الجسم ليرتاح قبل المباشرة بالممارسات الرياضية، تعتمد على الوجبة التي تناولها الشّخص وعلى كمية الطعام التي دخلت الجسم وعلى نوعيتها، إذا كان الطعام خفيفاً أو دسماً.

كل هذه العوامل لها تأثير خاص على الجسم، ومن الضّروري أن يتوقف الشخص عن الحركة، لمدّة تتراوح بين الساعة والنصف والساعتين، ليكون الجسم قد هضم ولو جزءاً من الأطعمة سواء كانت دسمة أم خفيفة.

قد أشار عدد كبير من الخبراء والأطبّاء، على ضرورة إعطاء المعدة الوقت الكافي لتقوم بتقسيم الطّعام الموجود فيها، ، وقد شدّدوا على القيلولة ولو لدقائق ليقوم الجهاز الهضمي بعمله بطريقة جيّدة.

الإفراط في تناول الطّعام، وعدم تنظيم الوقت… وممارسة الرياضة أو القيام بأي نشاط بدني بعد الأكل، من الأمور القاتلة للجسم. على كل شخص أن يعلم، أن الجسم يقوم بوظائفه بشكل كامل، عندما يقوم الشّخص بالعناية به والإهتمام بأمور قد لا يعرف حجمها في أذيّته في حال إهمالها.

الرياضة بعد الأكل ممارسة محرّمة، ومن الأفضل عدم ممارستها أبداً، إذا كنت لا تحترم توقيتها المناسب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية