هذه الحركة تسبب الوفاة اثناء الاستحمام!

الحركة القاتلة اثناء الاستحمام

هل يعقل ان نصدّق ان الاستحمام قد يكون من مسبّبات الموت؟

لا يمكننا ابداً ان ننكر فوائد المياه التي نشربها او حتى تلك التي نستحمّ بها لجسم الانسان. فهي إضافة الى فوائدها الصحّية، تمنحك شعوراً بالنظافة والتجدّد.

ias

تكلّمنا كثيراً في السابق عن فوائد الاستحمام بالماء البارد: فهي تمنحك بشرة ناعمة وتخلّصك من الوزن الزائد والدّهون المتراكمة في الجسم وتقوّي الجهاز المناعي.

في أغلبية الإعلانات التلفزيونية التي نراها على الشاشات، يتّخذ دائماً الممثلّ وضعية إرجاع الرأس الى الخلف خاصّة عند وضع الشامبو من اجل غسل الشعر. هذه الوضعية او هذه الحركة المعروفة باسم "وايد ويسون" هي من أولى مسبّبات الوفاة في الحمّام خلال الاستحمام.

لكن فعلياً ماذا يحدث عن القيام بهذه الحركة؟ تؤكّد مجموعة من الباحثين والأطباء ان الشرايين المغذّية للدماغ تتجمّع كلها في هذه المنطقة الخلفية من الرقبة، فما ان نقوم بإرجاع الرأس الى الخلف هذا قد يسبّب حالة من تصلّب الشرايين.

تصلّب الشرايين هذا ينتج عنه انخفاض في كمية الدم التي تصل الى الرأس بالتالي يحدث فقدان او خلل في التوازن ما يجعل الشخص يسقط ارضاً ويرتطم او ينزف حتى الموت.

من هنا، لا بدّ لنا ان نوضح لكم بعدم القيام بهذه الحركة خلال الاستحمام ومحاولة إبقاء الرأس مستقيماً خلال غسل الشعر تفادياً لحدوث هذه العواقب السيئة وغير المرغوب فيها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية