وأخيرا.. إليكم سرّ جملة "إذا لم ترسلها لعشرة ستموت غدا" على واتس أب

التنبه لبعض الرسائل على واتس اب امر ضروري

بما أن تطبيق واتس أب اليوم بات يُستخدم من قبل الملايين من الأشخاص في العالم، كان من الطبيعي أن يكون عرضة لبعض الأهداف السيئة النية.

فكم من مرة وصلتك رسائل على هذا التطبيق تتضمن جملة تشبه العبارة التالية: "إذا لم تقُم بإرسال هذا النص إلى عشرة من أصدقائك، فلن تكون من المحظوظين" وكم من مرة وصلتك رسائل أخرى تدعوك إلى الدخول لبعض المواقع والاشتراك بها؟

ias

هذه الرسائل قد تستنزف رصيدك عزيزي القارئ كما ويمكن أن تسرق الكثير من المعلومات الخاصة بك، هذا الأمر أشار إليه موقع periodista digital الإسباني والذي أكد أيضاً أن الرسائل المذكورة يمكن أن تكون فقط لإثارة القلق.

تلك المنشورات التي تصلنا إلى الواتس أب، تعمل في شكل حملة يقوم بها مجموعة من المهاجمين الذين يعلمون جيداً كيف يمكن أن تؤثر تلك الرسائل على الإنسان وعلى طريقة تصرفه في حال وصلت إليه، معتمدين على البرنامج المذكور لأن الناس تستخدمه بكثرة.

وتنقسم الرسائل إلى قسمين، حيث يهدف النوع الأول إلى الخداع عبر نص من شأنه مضايقة المستخدم أو تضليله، أما النوع الثاني فيهدف إلى الاحتيال خصوصاً وأن الجهة التي أرسلتها تسعى إلى جعل المستخدم يدخل إلى بعض المواقع بهدف الإساءة إليه.

إنتبه دائماً من الرسائل التي تصلك من جهة مجهولة على تطبيق واتس أب لأنك قد تتعرض لسرقة كل المعلومات الخاصة بك بلحظة واحدة.

إقرأ أيضاً: "واتس اب" سينبهك حين يلتقط أحدهم "Screenshot" لمحادثتك معه؟!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية