لا تتجاهل دور التفاح الأخضر للرجيم إذا كنت سميناً!

التفاح الاخضر للرجيم

لن ترى أطعمة توفر نتائج خارقة لإنقاص الوزن مثل التفاح الأخضر الذي يقضي على السمنة والوزن الزائد.

بشكل عام، التفاح قد يساعد على فقدان الوزن. ووجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية في مارس 2003 أن الناس الذين يتناولون ثلاثة تفاحات يوميا كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، سوف يخسرون الوزن بسرعة.

ias

تأثيرات الألياف على فقدان الوزن

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على الحد من مخاطر السمنة:

  • أولا، هذه الأطعمة تتطلب المزيد من المضغ – مما يزيد من كمية اللعاب الذي يمزج مع الغذاء للشعور بالشبع والإمتلاء.
  • ثانياً، الألياف يمكن أن تؤدي إلى توازن في نسبة الإمتصاص، بمعنى أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يعني أنك سوف تمتص عدداً قليلا من السّعرات الحرارية.

كثافة الطاقة والتفاح

الحمية التي تكون قليلة الطاقة أو السعرات الحرارية لكل غرام من الغذاء، يمكن أن تساعد الناس على إدارة وزنهم، وفقا لمقالة نشرت في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية في مايو 2012. الأطعمة المنخفضة الطاقة تساعد على فقدان الوزن، فحتى لو أكلت كثيراً منها سوف تشعر بالشبع من خلالنظام غذائي قليل السعرات الحرارية.

التفاح ودهون الجسم

وتبين البحوث الأولية أن أنواع معينة من البوليفينول وجدت في التفاح وقد تساعد على زيادة فقدان الوزن. البوليفينول هي المواد الكيميائية النباتية المفيدة التي تعمل كمضادات الأكسدة، وتساعد على الحد من تلف الخلايا في الجسم الذي تسبّبه المواد التي تسمى الجذور الحرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية