ما الهدف من التّسجيل في حساب المواطن‎؟

التسجيل في حساب المواطن‎

إنه البرنامج الوطني الحكوميّ الذّي يهدف إلى تقديم الدّعم للمواطنين في المملكة العربيّة السّعودية، لذلك من الضّروري التّعرف إلى طريقة التّسجيل وإلى أهداف البرنامج الأساسيّة.

حتّى الوقت الحالي، فاق عدد المسجّلين في برنامج حساب المواطن الـ8 مليون شخص، ومن المتوقّع أن يزيد العدد تدريجياً في الأيام والأشهر المقبلة.

ias

حساب المواطن يهدف إلى تخفيف العبء عن المواطن السّعودي والنّاتج عن الإصلاحات الإقتصادية التّي تقوم بها الحكومة لتحقيق رؤية السعودية 2030، وبرنامج المملكة 2020.

للتّسجيل في برنامج حساب المواطن، وكخطوة أولى، لا بدّ من زيارة موقع حساب المواطن الرّسمي على الشّبكة الألكترونيّة: WWW.ca.gov.sa  الهدف الأساسي من هذا البرنامج، رفع الخطر عن الأسر السّعودية ذات الدّخل المنخفض نتيجة الإصلاحات الإقتصادية في البلاد والتّي نتج عنها ارتفاع في الأسعار وغلاء المعيشة. تعمل الحكومة من خلال هذا المخطّط، على توصيل الدّعم لمستحقّيه من خلال رفع كفاءة الدّعم الحكومي.

هذا الحساب فُتح أمام المواطن للتّسجيل في الأوّل من شهر فبراير، وسيتمّ استلام أولى الدّفعات في شهر يونيو من هذا العام.

يحقّ للأسر السّعودية المستقلّة، والفرد السّعودي المستقلّ، أسرة الأم السّعودية المتزوّجة من غير سعودي، ومن يحمل بطاقات التّنقل، الإستفادة من مشروع الدّعم الحكومي.

أهداف هذا البرنامج صائبة ومناسبة للشّعب السّعودي، ومن الخطوات البارزة للتّخفيف من أعباء المواطن ضمن نطاق برنامج رؤية المملكة العربيّة السّعودية 2030 التي تتطلّع إلى الإعتماد على سياسات تنمويّة واقتصاديّة جديدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية