كيف يمكن التخلص من حب الشباب؟ اليك هذه العلاجات الطبيعية والمفيدة

التخلص من حب الشباب في البشرة

في كلّ مرة تظهر فيها الرؤوس السوداء او حب الشباب في الوجه خاصّة في الجبين، ينتابنا شعورٌ بالتوتّر والقلق عن الطريقة التي تساعدنا في التخلّص منها.

ias

فلا داعي ابداً ان تهلع وان تصاب بنوبة من الجنون مع ظهور حب الشباب التي قد تشوّه إطلالتك، فاليوم اخترنا لك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك في تنظيف الوجه وتجديد البشرة وإعادة الحيوية لها.

بعيداً عن الأدوية والعلاجات او حتى تطبيق الكريمات، يبقى الطبّ البديل والوصفات الطبيعية أفضل علاج ووسيلة لبشرة نضرة ومشرقة!

بياض البيض:

يحتوي بياض البيض على الكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد في قتل البثور وتجديد خلايا الجلد والبشرة. هذه الوسيلة الرخيصة والبسيطة، يمكنك تحضيرها من خلال خفق 3 حبّات من البيض وقم بتطبيقها على البثور الظاهرة في الوجه. اتركها حتى تجفّ اي لمدّة 20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

البابايا:

تدخل فاكهة البابايا في تكوينة الكثير من منتجات العناية بالبشرة. فهي قادرة ان تزيل خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة على سطح الجلد. يمكنك ان تقوم بتطبيق شرائح البابايا على وجهك لمدّة 30 دقيقة بعد تنظيفها من البثور في داخلها. بعد الانتهاء اغسل وجهك بالماء الساخن

مكعّبات الثلج:

تساعدك مكعبات الثلج على تخفيف الالتهابات في البشرة التي تزيد من ظهور حبّ الشباب والبثور. ببساطة، افرك منطقة البثور بالقليل من الثلج لإخراج البكتيريا العالقة تحت الجلد وفتح المسام.

الطماطم:

بفضل مضادّ الأكسدة الليكوبين يساعدك الطماطم على محاربة احمرار الجلد والخلايا التالفة والرؤوس السوداء فضلاً عن تبييض الجلد وتنعيمه وفتح المسامّ. قم بتطبيق قناع عصير الطماطم على وجهك واتركه لمدّة ساعة قبل ان تغسله.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية