هل البيض المسلوق مفيد للرجيم؟

البيض المسلوق للرجيم

البيضة المغلية هي نوع من الطعام ذو كثافة طاقة منخفضة، وهذا يعني أنه يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية (1.6 سعرة حرارية لكل جرام، أو في إجمالي القياسات – 78 سعرة حرارية بوزن 50 جرامًا).

أصل هذه السّعرات الحرارية الموجودة في البيض المغلي مهم، بالتالي، هناك فرق كبير عندما تأتي السعرات من البروتين والكربوهيدرات أو الدهون. كم بروتين في بيضة مسلوقة؟

ias

يعتبر البروتين الموجود بالبيض من أنقى أنواع البروتين المتاحة. تحتوي بيضة واحدة مسلوقة على 6 جرامات من البروتين النقي، وهو لبنة البناء الأساسية لكل عضلة وعضو ونسيج في الجسم بأكمله.  كما تحتوي البيضة المسلوقة أيضًا على 5 جرامات من الدهون، فقط 1.7 جرام منها مشبعة – مما يجعلها مصدرًا جيدًا جدًا للدهون.

وقبل أن يخاف الكثير منكم بشأن الكوليسترول، اعلموا أن بحثًا جديدًا قد أكد أنه ليس الكولسترول في الطعام الذي يرفع نسبة الكوليسترول في الدم، لكن الدهون المشبعة.

تأتي كل البروتينات تقريبًا من اللون الأبيض، أما الصفار يحتوي على كل العناصر الغذائية الأخرى.

تحتوي البيضة أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، من بينها فيتامين ب 12، وفيتامين د، وفيتامين أ، وفيتامين ب 6، إلى جانب المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم.  بيضة مسلوقة يمكن أن توفر 10٪ من فيتامين د وفيتامين ب 12 ، و 5٪ من فيتامين أ وفيتامين ب -6 ، و 3 و 2٪ من الحديد والكالسيوم. 

بعد التعرّف على قيمة البيض المسلوق الغذائية، يمكن اعتبار حمية البيض من أشهر الحميات الغذائية، وشكل من أشكال حمية كيتو – التي لا تحتوي على حمية كربوهيدراتية – حيث تجبر الجسم على إنتاج الكيتونات في الكبد، واستخدامها للطاقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية