هذا الشاب امتنع عن تناول السكر لمدة شهر كامل..والنتيجة؟

الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر كامل

قد يصعب علينا في الكثير من الأوقات ان نتأقلم مع الدايت او النظام الغذائي الجديد في حياتنا خاصّة عندما نمتنع عن المأكولات الدسمة والغنية بالسكّر.

لا يستطيع الانسان ان يكبت حبّه الكبير لـتناول الوجبات السريعة او الأطعمة المشبّعة بالدهون: فهي تجعله يشعر بالشبع لكنها تؤذيه بطريقة سرّية وقاتلة. فلا نقدر ابداً ان نتخيّل حياتنا دون علب البيبسي او كيس من الحلى والسكاكر!

ias

ساشا هارلند، قرّر ان يخرج من هذه الدوّامة القاتلة ويمتنع نهائياً عن تناول الأطعمة المحلّاة والغنية بالسكّر والنكهات الصناعية فضلاً عن البيتزا والمشروبات الغازية.

هذا القرار الصارم بضرورة التغيير والامتناع عن تناول السكّر، جاء بعد دراسةٍ بريطانية أكّدت ان جميع الذين يتناولون هذه الأطعمة هم أكثر عرضةً للبدانة، السمنة، ارتفاع ضغط الدم ومستوى الكوليسترول.

بعد مرور أربعة ايام، بدأ يشعر هارلند بالتعب وبالحاجة لتناول القليل من السكّر، لكنه كان يمتنع عن ذلك! أصدقاؤه كانوا يتناولون البرغر والبيتزا فيما هو كان يجلس معهم ويمضغ السلطة الخضراء.

فما كان منه إلا ان يبدأ بتناول الزبادي مع الفواكه الطازجة، شرب العصائر الطازجة على أنواعها، البيض، البروكولي والخضار المشوية والمسلوقة.

ساشا، الذي التزم بقراره الصحّي الجديد وصل الى اليوم الثلاثين في النظام الغذائي الجديد فـ:

  1. لم يعد يشعر ابداً بالرغبة في تناول السكاكر او الأطعمة المحلّاة
  2. خسر وزنا لا بأس به 
  3. بدأ مستوى الكولسترول بالانخفاض تدريجياً

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية