عرض أزياء في السعودية! اليكم تفاصيل الخبر الأغرب على الاطلاق...

عرض أزياء

عرض أزياء

السعودية تستعد لاستقبال أسبوع الموضة العربي، خبر لم نعتد على سماع أمور مشابهة له من قبل.

سوف تستضيف المملكة فعاليات اسبوع الموضة هذا في شهر مارس المقبل بعدما اعتدنا على اقامته في الامارات العربية المتحدة خلال النسخ السابقة.

ias

هذا الخبر ليس بموضوع عادي بالنسبة للسعودية خصوصاً أن عرض مشابهاً له أقيم في المملكة كان كفيلاً بالاطاحة بالمستشار في وزارة التجارة والاستثمار غسان سليمان من منصبه.

لكن يبدو أن الامر مختلف هذه المرة وذلك لأن هذا العرض سوف يأتي ضمن سلسلة مبادرات أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان بهدف إطلاق عهد ثقافي جديد في المملكة العربية السعودية ضمن نظرته لرؤية عام 2030.

الاعلان الرسمي: تم الاعلان عن هذه المبادرة من خلال موقع المجلس العربي للموضة الذي قال إن هذه الخطوة تهدف لتحويل قطاع الأزياء في السعودية إلى وجهة عالمية وإقليمية عبر التبادل التجاري العالمي الذي يتماشى مع رؤية 2030، هذا وقد افتتح المجلس مكتباً له في السعودية في ديسمبر الماضي برئاسة الاميرة نورا بنت فيصل.

جدل بين السعوديين: خلق الاعلان عن استضافة السعودية لاسبوع الموضة جدلاً واسعاً بين السعوديين خصوصاُ بالنسبة لطبيعة الازياء التي سوف يتم عرضها حيث أنه لم يتم تحديد أسماء المصممين المشتركين وما إذا سيتم التركيز على تصاميم محتشمة تتناسب مع المجتمع السعودي.

كالعادة أشعل الجدال حول هذا الموضوع موقع التويتر حيث انقسمت الاراء بين مؤيد ومعارض لاقامة مثل هذه احداث على أرض المملكة كما كان لبعض الاشقاء العرب رأي بهذا الموضوع وظهر ذلك من خلال بعض التغريدات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية