تصنيف الفيفا: ألمانيا تخسر المركز الأول لصالح الأرجنتين!

ميسي: أداء جيد لم يمكنه من رفع الكأس

ميسي: أداء جيد لم يمكنه من رفع الكأس

بدا التصنيف الشهري لفرق كرة القدم من قبل الإتحاد الدولي "الفيفا" محيّرا إلى درجة كبيرة. الأرجنتين ما زالت في المركز الأول بعد خسارة مدوية وفق عملية حسابية.

على الرغم من خسارتها في ركلات الترجيح بنتيجة 4-1 في نهائي كوبا أميركا 2015 أمام تشيلي قفز منتخب الأرجنتين إلى المركز الأول متخطيا بذلك منتخب ألمانيا الذي هزمه في مونديال 2014 والذي كان في المركز الأول الشهر الفائت.

ias

لتحدّد هذا الترتيب، يقوم "الفيفا" باحتساب عدد النقاط على يحصل عليها كل فريق على مدى السنوات الأربع الماضية. يضاف إلى ذلك، ترجيح المباريات عبر أهميتها (الفوز في كأس العالم هو أكثر أهمية من الفوز في مباراة ودية على سبيل المثال).

يقول الفيفا:

> يتم تحديد العدد الإجمالي للنقاط التي أحرزها الفريق خلال فترة أربع سنوات عن طريق إضافة: > – متوسط عدد النقاط المكتسبة من المباريات خلال الأشهر الـ12 الماضية > – مع متوسط عدد النقاط المكتسبة من المباريات التي مضى عليها أكثر من 12 شهرا

وهذا يعني أن العملية حسابية بامتياز ونتائجها قد تكون مفاجئة بسبب عدم احتساب متوسط السنوات الأربع في عملية حسابية واحدة.

حتى الآن لم تنشر اللائحة رسميا على موقع "الفيفا" الذي وعد بنشرها في التاسع من الجاري. لكن موقع "Goal" ومواقع أخرى غيره نقلت هذه النتيجة عن ديل جونسون، المحرر الرياضي في شبكة "إي إس بي إن" والتي تعتبر مرجعا في الإعلام الرياضي.

مفاجأة أخرى في التصنيف هي صعود نادي "ويلز" إلى المركز العاشر بعد أن كان في المركز 22. ما عزز هذا الإنتقال هو الإنتصار على بلجيكا في تصفيات يورو 2016 الشهر الفائت.هذا تقدم لافت لأن النادي كان في المرتبة 117 قبل أربع سنوات فقط.

أما المفاجأة الثالثة فكانت منتخب رومانيا. حلّت رومانيا في المرتبة الثامنة وهي أعلى مرتبة لها منذ عام 2000.

"ويلز" و"رومانيا" باتا اليوم أعلى من تصنيف إسبانيا (المركز 11)، تشيلي (12)، إيطاليا (17) وفرنسا (22).

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية