تعرف على أكبر يخت في العالم

اكبر يخت في العالم

تعتبر الفخامة والأناقة والتميز من الصفات التي يبحث عنها الكثير من الناس حول العالم، لذلك كان تواجد الاختراعات والصناعات الاستثنائية. أما امتلاك يخت عملاق يشق عباب اليم من دون أي عقبات تذكر فقد يكون من الامور المميزة التي تجعل صاحب هذا القارب فريداً إلى أقصى الحدود.

ias

وبين زحمة اليخوت التي تنتشر في مياه المحيطات والبحار، تمكن يخت واحد من تحقيق رقم قياسي عبر تسجيله لكِبر استثنائي. هذا اليخت عزيزي القارئ هو "عزام" والذي يعتبر أكبر يخوت العالم بطول 180.61 متراً؛ والمميز في هذا القارب أنه يحمل علم دولة عربية وهي دولة الإمارات العربية المتحدة.

> ما هي أبرز المواصفات والمعلومات المتعلقة بـ "عزام"؟

هذا اليخت الكبير الذي دخل في الخدمة المائية لأول مرة في 5 أيبريل 2013 يملكه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وقد استغرقت مدة تصنيعه ثلاث سنوات من العمل الدؤوب في معمل شركة "لورسن" في برلين/ ألمانيا وقد وصلت تلكفة بناؤه حوالي 470 مليون يورو.

أما أبرز ما ميز القارب فهو تواجد لـ 6 جسور وصالون ضخم وكبير بمساحة 550 متر مربع؛ وإذا كنت تريد أن تعرف كيف أتت أبعاد "عزام" من الضروري ان تعرف بأنها كالتالي: الطول، العرض، الجر: 180 م × 20.8 م × 4.3 م.

يعمل عزام من خلال محرك توربيني غاز عدد 2، محرك ديزل عدد 2 فيولد قوة مهمة جداً تصل إلى 000 94 حصان مع سرعة 31.5 عقدة. أما الدفع فيحصل بفضل 4 نفثات مياه (2 ثابتتين، 2 قابلة للتعديل).

إقرأ أيضاً: هذه اليخوت الحديثة لا يتصورها العقل

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية