من أكبر المدن في العالم... اليكم!

اكبر مدينة في العالم

هناك عدد لا يحصى من المدن في العالم، والتي تختلف من حيث عوامل عديدة، جمالية، ومساحية. فمنها ما هو كبير ومنها ما هو صغير، بالإضافة الى المكونات الحياتية المختلفة التي تتميز بها كل منطقة. تعرف معنا في التقرير التالي الى أكبر المدن مساحتا في العالم:

ias

نيويورك

مساحة المدينة هي8683 كيلومترا مربعا، أما عدد السكان فقد وصل في الآونة الأخيرة الى 17.8 مليون نسمة، هي المدينة التي يدعوها سكانها بمدينة العالم من خلال المساحة والتنوع الثقافي الموجود في متاحفها والمشاهد المسرحية، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة والأزياء الرائعة. ومن المعروف أنها مركز للدبلوماسية الدولية، مع مقر الأمم المتحدة الموجود فيها.

طوكيو

مساحتها هي 6993 كيلومترا مربعا، مع عدد سكان يصل الى 33.2 مليون نسمة. هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم. وتعتبر طوكيو من الدول التي تتمتع باقتصاد أوسع من ذلك الموجود في العواصم الكبرى في العالم. كما هي موطن لبعض من أكبر الشركات الإلكترونية في اليابان والعالم.

شيكاغو

مساحتها هي 5498 كيلومترا مربعا، أما بالنسبة الى عدد السكان فهو أقل بكثير من طوكيو ونيويورك 8.3 مليون نسمة. هي مركز دولي للأعمال التجارية، والمالية، والاتصالات والنقل.

أتلانتا 

مساحتها هي 5083 كيلومترا مربعا، وعدد سكانها هو 3.5 مليون نسمة. تأسست المدينة عام 1847 وهي تقع في جورجيا. هي محور أساسي للنقل من جنوب شرق الولايات المتحدة. ونتيجة لذلك، برزت فيها صناعة الخدمات اللوجستية وهي واحدة من أكثر الصناعات المهيمنة في المدينة. وتشمل قطاعات الإدارة الحكومية، والتعليم العالي والخدمات المهنية والتجارية.

فيلادلفيا 

مساحتها 4661 كيلومترا مربعا، و51.5 مليون نسمة كعدد سكان. فيلادلفيا هي أكبر مدينة في ولاية بنسلفانيا، وتعتبر المركز الاقتصادي والثقافي الأول في ولاية ديلاوير. واليوم، تحاول المدينة أن تحول تركيزها على المعلومات والصناعات القائمة… كم تعتبر واحدة من مراكز التثقيف الصحي والبحوث العليا في الولايات المتحدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية