اكبر 5 لاعبي كرة سلة في العالم

اكبر لاعب في العالم

ما يقدّمه لاعبي كرة السلة من تضحيات على أرض الملعب يجعلهم ابطالاً في قلوب محبيهم ونجوماً في تاريخ الرياضة. فمع نهاية كل موسم رياضي وبداية موسم آخر، يحاول اللاعبين الإستفادة من كل لحظة يقضونها على أرض الملعب ، خوفاً من أن يسبقهم الوقت والعمر ويصبحون خارج اللعبة نهائياً.

ias

الدّوري الاميركي للمحترفين او ال NBA قدّم الكثير من المشاهير الذين استمرّوا في عطائهم حتى تخطّوا السنّ القانوني للعبة وبلغوا الأربعين.

اليكم إذاً أكبر 5 لاعبين عرفتهم لعبة كرة السلة الاميركية منذ القدم حتى العام 2015.

  • بابلو بريجيوني

ولد اللاعب الارجنتيني-الايطالي في 17 مايو 1977. بدأ مسيرته عام 2001 وهي مستمرة حتى الآن عن عمر ال 38 مع فريق Los Angeles Clippers.

  • مانو جينوبيلي

رغم بلوغه عمر ال 38 ما زال مانو يعطي افضل ما عنده مع فريق سان انطونيو في كرة السلة الاميركية. ولد في 28 يوليو 1977 ومن المتوقّع ان يكون هذا هو الموسم الاخير لـ مانو في اللعبة .

  • كيفن غارنيت

بدأت مسيرة غارنيت في الدوري الاميركي للمحترفين عام 1995 وهي مازالت مستمرّة مع فريق تيمبرولفز رغم بلوغه سن ال 39 .

اقرأ ايضاً: اقوى 5 لاعبي كرة السلة في العالم

  • اندريه ميلر

ولد اندريه في 19 مارس 1976 ولعب مع فريق تيمبرولفز منذ العام 1999. شارك مؤخّراً في الدوري ال 16 الاميركي للمحترفين عن عمر ال 39 .

  • ستيف**ناش**

لاعب كندي متميّز مع فريق لوس انجلس لايكرز. شارك مع 8 أفرقة كان آخرها فريق مينيسوتا عن عمر ال 41، جامعاً في رصيده 8.437 نقطة.

اليك ايضاً: 5 قصص لحكّام مع الهاتف اثناء المباريات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية