اقوى 5 لاعبي كرة السلة في العالم

اقوى لاعب في العالم

تحتلّ لعبة كرة السلة موقعاً مميزاً في قلوب الكثير من محبي الرياضة خاصّة الشباب. لعبة كرة السلة المشهورة منذ العام 1981، قدّمت على ملاعبها لاعبين تميزوا بادائهم وخفّتهم في التعامل مع الكرة كما وتسجيل أجمل الاهداف. وفاقت شهرة بعض اللاعبين بلادهم حتى وصلت الى العالمية وباتوا مثالاً يحتذى به في لعبة كرة السلة.

ias

ومن هؤلاء النجوم، اخترنا لكم اكثر الاسماء التي أثّرت في لعبة كرة السلة وكل متابعيها.

مايكل جوردن:

اللاعب الاميركي الاكثر شهرة في لعبة كرة السلة، بدأ مسيرته على ارض الملعب في بداية 1980 مع فريق Chicago bulls وانتقل الى ال NBA معلناً اعتزاله عام 2003 كلياً.

كوبي براينت:

من الأسماء اللامعة في كرة السلة الاميركية منذ العام 1996 حتى اليوم ، مازال يلعب مع فريق Los Angeles Lakers. فاز 5 مرّات ببطولة ال NBA مع حصوله على لقب اللاعب الاصغر بمجموع 30.000 نقطة عن عمر ال 34 .

اقرأ ايضاً: من حصل على لقب افضل لاعب في التاريخ؟

ليبرون جيمس:

اسم تميّز مع فريق Cleveland Cavaliers، فاز بميداليتين ذهبيتين في الاولمبياد عام 2008 و2012 اضافة الى 4 جوائز للاعبين المحترفين في الدوري الاميركي في 2009-2010-2012- 2013 .

شاكيل اونيل:

من أكثر اللاعبين الثقيلي الاوزان في تاريخ ال NBA، لعب مع 6 أفرقة طوال مسيرته الفنية. اعتزل اللعبة نهائياً عام 2011 .

ماجيك جونسون:

من أهمّ الذين انضمّوا الى فريق Los Angeles Lakers بفضل مهاراته استطاع ان يحصل على جوائز عديدة في الدوري الاميركي إلى ان اعتزل نهائياً بعمر ال 36 عام 1996.

اكتشف ايضاً: 5 قصص لحكّام مع الهاتف اثناء المباريات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية