تعرّف الى دول أقوى اقتصاد في العالم!

اقوى اقتصاد في العالم

عندما يتعلق الأمر بأكبر اقتصاد في العالم، تخطر في البال الولايات المتّحدة الأمريكية التّي حافظت على المرتبة الأولى منذ عام 1871 حتى الوقت الحالي، لكنّها اليوم في تنافس مع الصّين.

منذ أن بدأ التوسّع في السوق عام 1978، حقّق العملاق الآسيوي أي الصين نمواً اقتصاديّاً بلغ متوسطه 10٪ سنوياً (على الرّغم من تباطئه في الآونة الأخيرة).

ias

قبل اكتشاف دول أقوى اقتصاد عالمي، لا بد من تعريف النّاتج المحلي الإجمالي، وهو عبارة عن القيمة السّوقية لكل السّلع النهائية والخدمات المعترف بها بشكل محلي والتي يتم إنتاجها في دولة ما خلال فترة زمنية محدّدة. هو الأساس لقياس حجم اقتصادها.

تعرف الى أفضل اقتصاد في العالم علما أن القائمة هذه على قاعدة بيانات التّوقعات الإقتصاديّة العالميّة لصندوق النّقد الدولي IMF’s World Economic Outlook Database، الصّادرة في أكتوبر 2016.

الولايات المتحدة

لا يزال الاقتصاد الأمريكي هو الأكبر في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي. إن الاقتصاد الأمريكي (18.5 ترليون دولار) يقارب نسبة 24.5٪ من النّاتج العالمي الإجمالي. الولايات المتّحدة هي قوّة عظمى اقتصادية متقدّمة للغاية من حيث التكنولوجيا والبنية التحتية ولديها موارد طبيعية وفيرة.

الصين

عملت الصّين على تحويل اقتصادها المركزيّ المغلق عام 1970، الى اقتصاد يعتمد على التصنيع والتّصدير. وصل النّاتج المحلي الإجمالي في الصين الى 11.3 ترليون دولار. يُعرف الإقتصاد الصّيني بنموّه القوي بنسبة بلغت أكثر من 7٪ في السنوات الأخيرة.

اليابان

يصنّف الإقتصاد الياباني حالياً في المركز الثّالث من حيث النّاتج المحلّي الإجمالي الذي يبلغ 4.73 ترليون دولار. على الرّغم من العوائق الكثيرة التي واجهت هذا الإقتصاد منذ عام 2008، إلاّ أن النمو بنسبة 0.5٪ هو الشيء الإيجابي الوحيد.

ألمانيا

ألمانيا تتميّز بأكبر وأقوى اقتصاد في أوروبا. على الصعيد العالمي، تعدّ رابع أكبر اقتصاد من حيث النّاتج المحلي الإجمالي الذي بلغ 3.49 ترليون دولار. من المعروف أن الاقتصاد الألماني يتأثّر إيجاباً بصادرات الآلات والمركبات والمعدّات المنزلية، والمواد الكيميائية.

المملكة المتحدة

الناتج المحلّي الإجمالي في المملكة المتّحدة هو 2.65 ترليون دولار. حالياً، تحتلّ المرتبة الخامسة في العالم من حيث قوّة الإقتصاد. يساهم قطاع الزراعة والصناعة التحويليّة في هذا النمو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية