لحظات لا تنتسى من مسيرة أندرتيكر!

اقوى 10 لحظات في تاريخ اندرتيكر

اقوى 10 لحظات في تاريخ اندرتيكر

إنّه الحانوتي، أندرتيكر اللاعب الذي لطالما أخاف المصارعين، مهما كانت قوّتهم ومهما حصدوا ألقابا في تاريخهم لأنّه وبكل بساطة أكثر مصارع مخيف في تاريخ إتحاد المصارعين المحترفين.

ias

منذ بداية مسيرته سنة 1984 وحتّى يومنا هذا مازال أندرتيكر يتمتّع بلياقةٍ بدنيّة رائعة، رغم أنّه ناهز عمر الـ50 عاماً. على مدار السنين عُرف هذا اللاعب بنمط حياته الغريب، فهو المتوحّش الذي يعيش بين القبور، ويحفر التوابيت، ولطالما حفر توابيت في المصارعة، فخلق في نفوس المنافسين رعباً رغم محاولتهم تغطية مشاعرهم.

عرف أنديرتيكر بظهوراته المفاجئة فمن منّا لا ينتظر في كل لحظة وفي كل مباراة إطفاء الأنوار وثم إضاءتها وظهور الأنديرتيكر وجهاً لوجه أمام منافسه. إنّها أحد أسرار هذا اللاعب الغامض التي لم تكشف، فكيف له أن يظهر خلال ثانيتين من إطفاء النور؟

الضربات القاضية

لقّب هذا اللاعب بالمدرسة القديمة أو الـ"Old School" بسبب الضربات القاضية التي اعتمد عليها فكانت أكثرها شهرةً:

  • Chokeslam التي كان يحمل فيها المنافس من عنقه ويرميه أرضاً وكانت من إمضائه منذ عام 1990.
  • المثلث الشيطاني أو Devil’s Triangle والتي عرفت أيضاً بإسمٍ Hell’s Gate وكانت تقوم على عقد الرجلين على شكل مثلث والضغط على الفك الأسفل المنافس. إنتشرت هذه الضربة في العام 2008 ولكنّها منعت بعد فترة من شدّة تأثيرها على اللاعبين.
  • Last ride واعتمد عليها من العام 2000 لغاية العام 2003، وتكمن بحمل المنافس ووضع رجليه على أكتاف أندرتيكر ثم رفعه ورميه على ظهره.
  • Tombstone piledriver وهي إحدى أقوى الحركات التي كان يحمل فيها اللاعب المنافس رأساً على عقب ليصبح رأسه على مستوى ركبتي أندرتيكر، ثم ينزل على ركبتيه.

> 21 فوزا متتاليا في Wrestle Mania لم يذق فيها طعم الخسارة

حقّق أنديرتيكر بطولاتٍ عدّة ولكنّ أكثر ما كان يثير الناس هي سلسلة المباريات التي فاز فيها في WrestleMania لمدة 21 سنة متتالية إلى أن توقّفت هذه السلسلة على يد بروك ليسنر في النسخة الخامسة والعشرين لـWrestleMania.

أخيراً ما زال أنديرتيكر يقدّم لمحبّيه الإثارة والتشويق لذا إخترنا لكم هذا المقطع لأجمل 10 لحظات في تاريخ الحانوتي لنستذكر معكم أجمل ما قدّمه في 32 سنة من مصارعة المحترفين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية