افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان!

افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

يبدأ شهر رمضان الكريم في بداية فصل الصيف عادة، ويبدأ الناس بممارسة الرياضة عند حلول هذا الفصل أيضا، بعد وقت طويل من الخمول الذي يصيب الجسد أو بسبب الأحوال الجوية السيئة في الشتاء. فهل يمكن بالتالي ممارسة الرياضة في شهر رمضان؟

تختلف قدرة بعض الناس عن غيرهم بالنسبة الى هذا الموضوع، فالبعض لا يحبذ ممارسة الرياضة في وقت الصيام وفي وقت لا يحصل الجسم لا على المياه ولا حتى على الغذاء الكافي الذي يؤمن الطاقة للجسم، فيما يرى البعض الآخر أن رمضان من أحلى الفترات التي تنظم حياتهم فيفضلون ممارسة الرياضة.

ias

إن أفضل وقت لممارسة الرياضة، في الصباح الباكر، إذ ينصح بالمشي بروية لمدة نصف الساعة، فالجسم يكون مرتاحا في هذه الفترة، وتكون حرارة الطقس منخفضة لا يحتاج فيه الى المياه. إنها الطريقة التي تساعدك للوصول الى لياقة الجسد ورشاقته.

كما يمكن القيام بالتمارين التي ترتاح بتطبيقها وتراها الأنسب والمفيدة للجسم أكثر، قبل الافطار، إذ يكون الجسم حارقا كمية من الدهون بسبب عدم تناول الطعام طيلة النهار، ومن ثم يأتي التمرين ليزيد من الكمية المحروقة.

والبعض يفضل ممارسة الرياضة بعد الإفطار، وهي من الفترات المهمة والتي يجب أن تتم بعد ثلاث ساعات من تناول الطعام، لبناء العضلات لأن الجسم يكون قد تغذى من الأطعمة التي أكلتها خلال الإفطار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية