ما هو أفضل وقت للتعرض للشمس للون رائع للبشرة؟

افضل وقت للتعرض للشمس للون بشرة رائع

مع حلول فصل الصيف، يتهافت الناس الى الشواطئ للتعرض لأشعة الشمس بهدف الحصول على لون بشرة مميز. بالاضافة الى اللون الجميل، فإن الشمس لها فوائد متعددة، فهي توفر الفيتامين "د" الذي يعتبر من أحسن الفيتامينات المناسبة للعظام.

وكلما كانت أشعة الشمس لاذعة، كلما زاد امتصاص العظام للكالسيوم والفوسفور واللذان يساهمان بتقوية العظام وتحسين من قدرتها على التحمل. فهذه الفيتامينات الموجودة بالاشعة الشمسية هي موجودة بمصادر أخرى ولكن بنسب قليلة جداً.

ias

لذلك تعتبر الشمس من أولى المصادر التي تؤمن هذه الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ليكون قويا وقادرا على تحدي كل المواجهات الصعبة للعظام.

ولكن، لا يمكن التعرض للشمس في كل مرة نقرر ذلك، إنما هناك أوقات معينة للحصول على لون جذاب ولعدم مواجهة مشاكل الحروق والتشوهات التي تظهر على الجلد بسبب الأشعة القوية والتعرض لها في وقت الظهر تقريبا حينما تكون قوية جدا.

فالحذر من الأوقات التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة جدا، من أهم الأمور إذا كنت فعلا ترغب بالحصول على بشرة سمراء خالية من البقع السوداء. فيردد الأطباء دوما بالتعرض للشمس في أوقات الصباح أو حتى بعد الظهر عندما تكون حرارة الشمس خفيفة، فسوف تحصل بلا شك على اللون المميز من دون قشر البشرة.

وعلى الكل أن يعلم بأن التعرض للشمس لفترات طويلة سيؤدي الى إصابة الجسم بسرطان الجلد، لذلك من الضروري شراء كريم للوقاية من الأشعة اللاذعة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية