ما هو أفضل وقت لشرب البروتين؟

افضل وقت لشرب البروتين

البروتين هو من أهمّ المكمّلات الغذائيّة التي يمكن استخدامها في الرّياضة لتضخيم العضلات بشكل متناسق مع الجسم. يستخدمها تحديداً الرياضيّون بهدف بناء العضلات وتضخيم أجسامهم.

يتكوّن البروتين من موادّ مفيدة لبناء العضلات والخلايا المهمّة التي تساهم في بناء الجسم، وهي متوافرة بشكل مساحيق أو يمكن الحصول عليها من خلال بعض الأطعمة الطّبيعية التي تحتوي على البروتينات مثل اللّحوم والحليب والبيض.

ias

لا يمكن المبالغة والإكثار من تناول هذه الحبوب، إنّما لا بدّ من الإعتدال في تناولها واتّباع نصائح الخبراء. إذا كنت لا تعلم كيف يمكن تناول الكمّية المناسبة، عليك اتّباع هذه المعادلة لكن المناسبة للشخص العادي غير الرّياضي: 0.8 غراماً للكيلو الواحد من وزن الجسم. أما بالنّسبة إلى الرّياضي، عليه أخذ 1.8 غراماَ للكيلو الواحد من وزن جسمه.

بالنّسبة إلى الوقت المناسب لشرب البروتين، تبيّن أن أفضل وقت لتناوله هو في ساعات الصّباح الباكر. على الشّخص أن يدمج البروتين مع وجبة الفطور لأنّ الجسم يكون بكامل استعداده لتناول البروتين بعد وقت طويل خلال اللّيل من دون تغذية.

كما يمكن تناول مسحوق البروتين بعد نصف ساعة تقريباً من التمرين الرّياضي، عندما يكون الجسم مستعدّا لامتصاصه والإستفادة منه لبناء الكتلة العضليّة وللحصول على جسم رشيق ورياضي.

البروتين من المكمّلات الغذائيّة المفيدة لتعزيز العضلات ولبنائها، ومناسبة للجسم شرط الإعتدال في تناولها كي لا تقع في فخّ أضرارها المتعدّدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية