كيف تختار البنزين الأفضل لمحرك السيارة؟

افضل نوع بنزين سيارتك

تحتاج معظم السيارات في العالم إلى مواد نفطية كي تتمكن من السير، ومن أبرز هذه المواد البنزين. إلا أنه، وفي كثير من الأحيان، تقوم باختيار هذا الأخير تبعاً لما تطلبه منك الشركة ومن دون أن تعلم إلى ماذا تشير الأرقام 91 و95.

ias

إن الوقود المستخرج من باطن الأرض والذي يستخدم للسيارة، يتضمن حوالي الـ 500 مادة هيدروليجية مشتقة من البترول الخام. وكي تستطيع أن تحصل على أفضل أداء للسيارة، ظهر نوع من الوقود تضمن مادة "الأوكتان" التي تتألف من ذرات كاربون مشبعة بالهيدروجين.

عليك أن تدرك، بأن استعمالك للبنزين الذي يتضمن نسبة أوكتان مرتفعة، يعطيك أداء أفضل من ذاك الذي يتوفر بأوكتان منخفض. إضافة إلى مستوى الأداء، يساهم الأوكتان المرتفع، في تخفيف نسبة انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في الجو ولو بنسبة ضئيلة جداً.

غالبية شركات السيارات، تنصح باستعمال البنزين ذات الأوكتان القريب إلى الرقم مئة على الرغم من أن سعره يكون مرتفعاً بعض الشيئ. في غالبية البلدان العربية، يتوفر البنزين بنسبة 91 و95 أوكتان، إلا أنه في بلدان أخرى تتواجد نسب أوكتان أخرى، فنرى 92، 97 و98 أوكتان.

لا تتردد في استخدام البنزين المرتفع الأوكتان حتى ولو لم تطلب منك الشركة أو الميكانيكي هذا الأمر، لأنك ستحافظ على محرك السيارة كما أن مضخة الوقود سيطول عمرها.

إضافة إلى ذلك، استخدم باستمرار ولكن بانتظام وليس بشكل متكرر، سائل تنظيف البخاخات كي تُبقي على أدائك ممتازاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية