أفضل مكمّل غذائي يحتوي على فيتامينات ومعادن

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن

المكمّلات الغذائية هي عبارة عن حبوب ومستحضرات هدفها تكملة الغذاء لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف والأحماض الدهنية والأمينيّة.

عندما تنقص من الجسم بعض من هذه المواد، يلجأ الناس إلى هذه المستحضرات الطبّية لتوفير ما ينقص في الجسم من مواد أساسيّة لبناء الجسم وتغذيته ونموّه.

ias

من أفضل المكمّلات الغذائيّة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم:

  • مكمل المنتجات الخضراء: في حين أنه لا يوجد أي بديل للفاكهة والخضروات لأنها من المكملات الأساسية، تم عمل عدد من المكملات الخضراء لكي تساعد على ملئ الفراغ الذي تتركه الفاكهة والخضروات و لكن الأفضل على كل حال تناولهم .

  • فيتامين "د ": يوجد هذا الفيتامين في أطعمة صعب الحصول عليها في جميع البلدان وصعب توافرها بصورة أساسية مثل السلمون والسردين، إلا أنه من الضروري تناول تلك الفيتامين كمكمل غذائي لتعبئة النقص الحاصل في الجسم والذي يتسبب بالكثير من المشاكل.

  • فيتامين "ب": هذا الفيتامين المركب يساعد في التخلص من الإكتئاب وتناوله ضرروي للتخلص من هذه الحالة.

  • فيتامين "ج": هذا هو الفيتامين الذي يقلّل من الإكتئاب كما أنه يساعد الجسم في مقاومة الفيروسات المسببة للأمراض.

  • حمض الفوليك: هو أحد العناصر الغذائية التي يتم امتصاصها بصورة أفضل عندما تكون مصنعة على يد الإنسان، عن صورته الطبيعية.

  • فيتامين E: تناول مكمّلات غذائية تحتوي على فيتامين E يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الفم والقولون والثدي والغدّة الدّرقية والبروستاتا والجهاز الهضمي والرّئة والمثانة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية