أفضل مشروب طاقة قبل التمرين!

افضل مشروب الطاقة قبل التمرين

الطاقة هي الشيء الأساسي الذي يمنحك القوة للقيام ببعض النشاطات والأعمال، وتتعزز هذه القدرة من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمواد التي يحتاجها الجسم، والتي بدورها توفر الطاقة له.

أما التمارين الرياضية فهي من النشاطات البدنية التي تتوجب على كل شخص منا، وهي حاجة ملحة يطلبها الجسم ليصبح قادرا على مواجهة كل التحديات الخارجية.

ias

وقد يتساءل البعض عن أفضل مشروب للطاقة يمكن تناوله قبل التمرين ليكون الجسم كله نشاط وحيوية، وقد تبين بعد البحث والدراسات أن القهوة من أفضل المشروبات التي توفر الطاقة للجسم، وتعزز النشاط البدني والأداء الرياضي.

فالحركة البدنية عليها أن تكون جزءا من حياتنا اليومية، ولو قمنا بنشاط بسيط، لأننا بحاجة الى أداء يحرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم. فكانت القهوة أشبه بالمنشط البدني الذي نشربه قبل التمارين الرياضية.

تحتوي القهوة على الكافيين وهي من المنبهات التي تمد الجسم بالنشاط، وتؤثر على الانجاز الرياضي إذ تزيد من النشاط البدني سواء خلال التمارين البسيطة أو تلك التي تتطلب منك قوة أكبر. فثمة بعض الدراسات أفادت أن القهوة قد تحسن الإنجاز البدني بنسبة 12% .

عليك تناول القهوة بكمية معتدلة، مثلا فنجانين في اليوم لأنها تزيد من نشاط العضلات وتخفف آلامها. وقد تكلم البعض عن الضرر الذي يخلفة الكافيين للجسم من اجتفاف، فقد تبين أن هذا الظن خاطئ خاصة إذا كان الشخص يعتمد على نظام غذائي متوازن ويشرب كمية كافية من المياه.

إن القهوة لا تزيد من طاقة الجسم فقط قبل التمارين الرياضية، إنما تعزز النشاط الذهني والفكري أيضا الذي بدوره يطور القدرات البدنية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية