أفضل مزيل عرق طبيعي لتنشر الرائحة الطيبة!

افضل مزيل عرق طبيعي

التعرق من الأمور الجيّدة التي تحصل في الجسم، لأنّها تزيل السموم والبكتيريا وتنظّف المسام… لكن المشكلة الوحيدة أنّ رائحة العرق التي تخرج من الجسم كريهة.

الرائحة الكريهة بسبب التّعرق من أسوأ ما يمكن أن يصيب الإنسان، وللحفاظ على رائحة جسم منعشة، ولكي لا تواجه المشاكل في المجتمع ولتكون بالتالي واثقاً من نفسك ومن نظافتك الجسدية، تعرف إلى الحلول الطبيعية التي يمكن أن تحلّ مكان مزيل العرق الكيميائي غير المناسب للجسم ولا حتى للبشرة:

ias
  • زيت جوز الهند: له خصائص مضادّة للجراثيم والفطريات التي تساعد على محاربة البكتيريا المسببة للرائحة. وعلاوة على ذلك، زيت جوز الهند هو مرطب لا يصدق ومزيل الروائح.

  • زبدة الشيا : هو مرطب لا يصدق، ويساعد على حماية البشرة من الجفاف. كما أنه يساعد مع المطبات الصغيرة التي تحصل بعد الحلاقة تحت الإبطين ويزيل الرائحة الكريهة.

- زيت اللافندر:  امزج نصف كوب من النشاء مع ثلث كوب من صودا الخبز وعشر قطرات من زيت اللافندر وعشر قطرات من زيت النعناع وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. بعدها تُمزج المكونات معاً جيداً حتى تتكون عجينة ناعمة وسميكة، توضع في حزمة فارغة من شريط مزيل العرق أو بواسطة قطنة تُغمس في المزيج السابق، وتُدهن منطقة تحت الإبط يومياً في الصباح الباكر وقبل الخروج إلى العمل. 

  • المسك: كل ما تحتاج إليه، حبة من الشبة، ملعقة بودرة المسك، أما طريقة التحضير تكون من خلال تكسير الشبة لقطع صغيرة، ثم دقها جيداً لتتحول إلى بودرة ، مع إضافة حوالي 10 ملاعق من الشبة المطحونة والمسك والقيام بخلطهم بشكل جيد. احتفظ بالخليط في عبوة من الزجاج وقم بحفظه والإستعانة به بعد الإستحمام .

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية