ما هو أفضل عود بخور في العالم العربي؟

افضل عود بخور

يعتبر العود من أكثر الروائح شهرة في السوق اليوم. يقال أن العود هو أغلى خشب في العالم. تقدر قيمة زيت العود بـ 1.5 مرة من قيمة الذهب، ويشار إليه أحيانًا باسم "الذهب السائل".

يمكن استخلاص البخور من أشجار العود التي تنمو في المناطق المرتفعة، وهي مادة عطرية تستعمل في الكثير من البيوت العربية، وتعتبر من التقاليد الشرقية ترحيباً بالضيوف الذين يزورونك.

ias

عدة هي أنواع عود البخور التي يعتمد عليها البعض لنشر الرائحة الفواحة الجميلة في المنزل:

  1. العود الكمبودي: من أفضل أنواع عود البخور الذي يطلبه العديد من الناس، يميل لونه إلى البني. اسم هذا البخور يعود لبلد المنشأ كمبوديا. يمكن أن يدوم لفترة طويلة وينشر رائحته ساعات طويلة في المنزل.
  2. العود الهندي: عود معروف برائحته القوية وبنوعيته الجيدة ذات الجودة العالية والرائحة المميزة للغاية، ليس من الأعواد الرخيصة لكنه باهظ الثمن بسبب القيود التي تفرضها الهند على حركة الإستيراد. 
  3. عود الصندل: من أجود أنواع عود البخور المثالي للمنازل العربية التي تعتمد على البخور لتفوح رائحة المنزل في كل مكان استقبالاً وترحيباً بالضيوف. هو من أكثر الأعواد شهرتاً في العالم العربي، وهو اليوم توسّع ليصل إلى مختلف بلدان العالم.
  4. عود كلمنتان: هذا العود موجود في إندونيسيا وتحديداً في مقاطعة كلمنتان التي تقع على جزيرة من جزر هذه الدولة. يمكن استخراج البخور المميز من هذا النوع من العود الذي يعدّ من الأنواع المثالية للبخور الموجودة في العالم العربي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية