هذه هي الإختصاصات التي تؤمن رواتب عالية!

افضل شهادات تؤمن رواتب عالية

افضل شهادات تؤمن رواتب عالية

دائماً ما يبحث الشاب عن مهنة أو وظيفة تلائم رغباته، ولكنه لا يستطيع أن ينكر أن المدخول الذي يريد جمعه من هذه المهنة يحدد ببعض الأحيان الإختصاص الذي يختاره.

تتفاوت المداخيل والرواتب بحسب الشهادة التي يحملها الشخص، ونوع الإختصاص الذي يدرسه فهناك إختصاصات تؤمن رواتب أعلى من غيرها لذلك نرى الإقبال نحوها يزداد يوماً بعد يوم.

ias

قامت شركة "بايسكال" للأبحاث والعوائد المالية للتعليم العالي في الجامعة الأمريكية بدراسة لمقارنة المدخول الذي يحصل عليه تلاميذ جامعتهم بحسب الكليات والشهادات التي يحملونها فتبين ما يلي:

تحتل الهندسة وعلم الحاسوب والرياضيات المرتبة الأولى من حيث المداخيل والمردود المادي بحيث يبحث هؤلاء على مردود سنوي بنسبة 12% يليه قطاع إدارة الأعمال الذي يؤمن مردودا سنويا يشكل8.7% أمّا العلوم فهي في المركز الثالث، ويليها الإنسانيّات في المركز الرابع أمّا الفنون فهي في المركز الخامس.

لهذه الأسباب يتجه معظم التلاميذ الذين يملكون قدرة عالية على التحليل والمنطق نحو الرياضيات والإختصاصات المشابهة ليحصلوا على شهادة عليا فيها ويؤمنوا رواتب عالية.

أخيراً يجب على كل شاب إختيار الوظائف المناسبة له وللأمور التي يبدع فيها مع العلم أن هناك أشغالا يدوية عديدة قادرة أن تؤمن مداخيل كبيرة مثل المهن اليدوية وغيرها ويمكن اللجوء لهذه المهن في حال رأيت أنها مناسبة لشخصيتك

إقرأ أيضاً: هذه المهن تضمن أعلى رواتب في السعودية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية