لائحة لأفضل سحور دايت صحي لشهر رمضان!

افضل سحور دايت صحي

خلال شهر رمضان، يتم تقديم وجبتين رئيسيتين: السحور وهو الوجبة التي يتم تقديمها قبل طلوع الفجر، والإفطار الذي يتم تقديمه بعد غروب الشمس.

يجب أن يكون السحور عبارة عن وجبة صحّية وشهية لتوفير الطاقة اللازمة خلال يوم صوم ينتهي عند شروق الشمس.

ias

اختيارات ممتازة للسحور:

  • خضار ومشروبات مرطبة: الماء / ماء الليمون / شاي الأعشاب أو عصير جوز الهند. الخضار ذات المحتوى المائي العالي مثل الخيار والطماطم والكرفس، إلخ.
  • بعض الحبوب الكاملة: مثل دقيق الشوفان (لذيذ مع حليب جوز الهند)، أو كرات الشوفان، الكينوا (وهو أيضًا غني بالبروتين)، الأرز البني.
  • مضادات الأكسدة: مضادات الأكسدة هي دائما الطعام المناسب في وجبة السحور. أضف بعض التوت البري أو التوت العادي إلى عصير الشوفان أو البروتينات للحصول على مضادات أكسدة إضافية.
  • الدهون الصحية: زيت الزيتون وزيت جوز الهند، الأفوكادو واللوز والجوز وغيرها من المكسرات، بذور (شيا ، الكتان، اليقطين، عباد الشمس، الخ)، سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى، زبدة وسمن (من أبقار تغذيها الأعشاب).
  • بروتين: البروتين يجعلك تشعر بالشبع. فهو يهضم ببطء، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويساعد أيضًا على استقرار مستويات السكر في الدم. مثل البيض، الدجاج واللحوم والأسماك (إذا استطعت تناولها في الصباح الباكر)، مسحوق البروتين (في عصير)، اللوز (مصدر كبير للبروتين والدهون الجيدة) وغيرها من المكسرات.
  • التمر: التمر طعام مبارك مذكور مرّات عديدة في القرآن الكريم، وهو عبارة عن قوّة مغذّية صغيرة مدهشة وممتازة، يمكن أن تكون كجزء من وجبة السحور الخاصة بك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية