من هو افضل حارس في العالم ؟

افضل حارس في العالم

لا تقلّ اهمية حارس المرمى اثناء المباراة في ملعب كرة القدم عن اللاعبين، عن مدرّب الفريق او عن الحكم. حارس المرمى الذي يبذل مجهوداً كبيراً في حراسة مرماه، يبقى مترصّداً لأي رفسة كرة قد تهزّ شباكه وتسجّل نقطة للفريق الآخر.

ias

اليوم، نعرض لكم أهم 10 اسماء تميّزوا في حراسة مرمى فريقهم ضدّ هجمات الغير، الامر الذي جعلهم يرفعون الفرق الى مراتب عالية حاصدين جوائز عالمية مهمّة.

  • جيانلويجي بوفون

ومن منا لا يعرف حارس الفريق الايطالي الشهير بوفون؟ بدأ مسيرته عام 1997 مع ايطاليا حيث تميّز بادائه المحترف والدقيق ومازال حتى يومنا هذا حارس لمرمى فريق السيدة العجوز جوفنتيس.

  • ايكر كاسياس

على الرغم من هزيمة فريقه في المونديال الماضي، إلا ان كاسياس استطاع ان يحقّق اسماً لامعاً في لعبة كرة القدم من خلال مشاركته مع الفريق الاسباني والفريق الملكي ريال مدريد. حصل عام 2010 ،على جائزة القفاز الذهبي.

  • دافيد فالديس

منذ بداية مسيرته مع فريق برشلونة، لمع اسم فالديس ليكون من افضل حارسي المرمى في اللعبة. مؤخّراً انتقل فالديس الى فريق مانشستر يونايتد بعدما كان قد حقّق الفوز مع فريقه الاسباني في بطولة كاس العالم عام 2010 .

  • اوليفر كاهن 

من الاسماء التي تميّزت مع المنتخب الالماني، حيث حصل على لقب افضل حارس لعدّة مرات على التوالي(2000-2001) كما وافضل لاعب (2002). لقّب اوليفر بـ " الملك خان " او" الحارس الذي لا يبتسم ابداً "، لانه كان يبقى عابساً طوال المباراة. اعتزل لعبة كرة القدم عام 2008.

  • بيتر تشيك 

يشارك اللاعب بيتر تشيك مع الفريق التشيكي في بطولات كرة القدم الى جانب حضوره مع فريق ارسنال. استطاع ان يحقّق حتى الآن 154 نقطة ليكون من افضل حراس المرمى.

  • مانويل**نوير**

يلعب حالياً نوير مع فريق بارين ميونيخ اضافة الى مشاركته مع فريق المنتخب الالماني. تمكّن من الحصول على لقب افضل حارس مرمى كما وجائزة القفاز الذهبي عام 2014.

  • كلاوديو برافو

من خلال مشاركته مع فريق برشلونة، تميّز الحارس الشهير برافو ليحصل على جازة افضل حارس مرمى في الليجا لعام 2015 .

  • جوليو سيزار 

البرازيلي جوليو سيزار حارس مرمى فريق البرازيل، لم يكتفي بجائزة واحدة بل تعدّاها وحصل الى 3 : جائزة كأس القارات، افضل حارس مرمى في الدوري الايطالي كما وافضل حارس مرمى في دوري ابطال اوروبا.

  • هوغو لوريس 

هذا اللاعب الفرنسي المميز ، حصل على جائزة افضل حارس مرمى في الدوري الفرنسي اضافة الى مشاركته حالياً مع فريق توتنهام هوتسبر .

  • تيبو كورتو**ا**

على الرغم من صغر سنّه، استطاع ان يحقّق الفوز لفريق اتلتيكو مدريد في الدوري الاوروبي والسوبر الاوروبي. حالياً، يلعب مع الفريق البلجيكي وفريق تشيلسي.

اقرأ ايضاً :فيديو لنوير .. سوبرمان المانيا ينقذ فريقه بطريقة استعراضية بالفيديو اهداف سحرت قلوب الجميع في دوري ابطال اوروبا**** 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية