ما هي أفضل أنواع المكمّلات الغذائيّة؟

افضل انواع المكملات الغذائية

الرّياضة وحدها لا تكفي، ولو أمضيت كلّ الوقت في خدمتها وممارستها، هي بحاجة للتّغذية التّي تعتبر الشيء الأساسي الذي يستكمل مسيرة وهدف الرياضة.

تعتبر المكمّلات الغذائية الطّبيعية والمستحضرة أي تلك التي يتمّ استخراجها من مصادر طبيعيّة لتوفير الغذاء للجسم ولمدّه بالفوائد الصّحية، من أكثر الوسائل النّافعة لتضخيم العضلات ولمنح الجسم الرّشاقة والقامة المميّزة.

ias

من المكمّلات الغذائيّة المناسبة للجسم أثناء فترة النّشاط البدني:

المكملات الغذائية الموجودة في السوق

  • بروتين مصل اللّبن: من أحسن أنواع البروتينات المستخدمة لتحقيق الرّشاقة وتضخيم العضلات في الجسم. يحتوي على أهمّ العناصر الغذائيّة التي من السهل جدّاً هضمها والتّخلص منها. يتمّ استخراج هذا البروتين من منتجات الألبان الصّحية.

  • بيتا ألانين: يحرق الدّهون بسرعة من الجسم ويزيل الوزن الزّائد ومظاهر السّمنة. يستخرج من الحليب ويعتبر من أفضل المكملات الغذائية التي تساعد الجسم على تضخيم العضلات بطريقة آمنة وصحية ومن دون آثار جانبيّة.

أطعمة تعتبر من المكمّلات الغذائيّة

  • حبوب الفول الطازجة :التي تعتبر من المصادر الهامة لليفودوبا والذي يتحول بدوره إلى الدوبامين اللازم لعمل الخلايا العصبية، ولتحسين صحة النسيج الدماغي وتضخيم العضلات.

  • السمك النهري مثل السلمون : إن تناول وجبة أسبوعياً من السمك النهري مفيد لأن زيت السمك يوفّر الأحماض الدّهنية الضرورية لصحة الخلايا العصبية والجسم.

  • أطعمةأخرى: تناول المكمّلات الغذائية وأبرزها البيض، المكسرات، الجبنة الكاملة الدسم، الحمص، الدجاج المشوي، والعدس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية