أفضل أنواع البروتين لبناء العضلات خلال فترة محدودة!

افضل انواع البروتين لبناء العضلات

تنوّعت الطرق والوسائل لتضخيم العضلات والحصول على جسم متضخّم رياضي وملفت للنظر.

يعتبر البروتين بكافّة أنواعه، من أحسن الطرق التي ساهمت بشكل كبير في زيادة الكتلة العضلية عند محبي الرياضة وعشاق التمارين الرياضية اليومية.

ias

على كل رياضي أن يعلم، أن الرشاقة وضخامة العضلات لن تتحقّقا إلّا من خلال البروتينات التي تعتبر تتمّة أساسيّة للتمرينات حتى تعزّز الكتلة العضلية في مختلف مناطق الجسم لكمال الجسم ولياقته البدنيّة.

تعرّف إلى أنواع البروتينات المفيدة للجسم الرياضي:

  • البروتينات الطبيعية: أفضل أنواع البروتين لكمال الأجسام وللجسم بشكل عام ، هي البروتينات التي يمكن الحصول عليها طبيعياً، مثل الأرز، الخبز، والمعكرونة، الحليب والألبان والأجبان واللّحوم، والسمك وبعض البقوليات مثل حبوب الفاصوليا والمكسّرات والبزور.

  • المكمّلات الغذائية: هي البروتينات التي تحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية المتنوعة التي يحتاجها الجسم . من أهم أنواع البروتينات المهمة لبناء العضلات بروتين Amino ، لأنها تحتوي على أحماض الأمينو أسيد وهي العناصر الأساسية المستخدمة في بناء العضلات والأنسجة، ومن الصعب على أي جسم بناء لعضلات بدون هذه العناصر إلا من استخلاصها من بعض الأطعمة كاللحوم الحمراء.

    من الأنواع الأخرى للمكمّلات الغذائية المفيدة للرشاقة ولتعزيز الكتلة العضليّة، بروتين الكازيين Casein، سيريوس ماس serious-mass، ميو فيوجن MyoFusion Advanced Protein، إيزوبوليك Isobolic، الواي بروتين WHEY PROTEIN COMPLEX، ناتشورز باونتي Natures Bounty Vitamin C… فضلاً عن العديد من الأنواع الأخرى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية