ما هي أفضل البنوك السعودية بالترتيب المثالي؟

افضل البنوك السعودية بالترتيب

يوجد في المملكة العربية السعودية 24 مصرفًا مرخصًا: 12 مصرفًا محليًا و 12 فرعًا لبنوك أجنبية.

تشرف مؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA)، البنك المركزي للمملكة، على عمليات البنوك التجارية في المملكة العربية السعودية. كما أنّها مسؤولة عن إصدار العملة الوطنية للبلاد (الريال السعودي)، وإدارة احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية، وتعزيز الأسعار واستقرار سعر الصرف، وضمان نمو وصحة الصناعة المالية المحلية.

ias

هناك أربعة أنواع من البنوك في المملكة العربية السعودية:

  • البنوك العقارية
  • البنوك الصناعية
  • البنوك التجارية
  • البنوك الزراعية

وفقًا لوكالة موديز، فإن النظام المصرفي في المملكة العربية السعودية مستقرّ بسبب تخفيف ضغوط التمويل ومخازن الإمتصاص العالية.

بالنسبة إلى أي شخص يفكر في مهنة في مجال الأعمال المصرفية في المملكة العربية السعودية، عليه مراجعة قوائم المؤسسات المالية الأهم في البلاد حسب موقع corporatefinanceinstitute.com:

البنك الأهلي التجاري

تأسس في عام 1953، البنك التجاري الوطني، المعروف أيضاً باسم البنك الأهلي، هو أكبر بنك في المملكة العربية السعودية ويعتبر رائد في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية والقروض الشخصية وغيرها. يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة جدة، ويعمل بها 8035 موظفًا وتخدم أكثر من 5 ملايين عميل من خلال فروعها البالغ عددها 374 فرعاً.

مؤسسة الراجحي المصرفية

يقدم مصرف الراجحي الخدمات المصرفية الإسلامية والشخصية والسيارات والمنزلية، والحلول الإستثمارية المصرفية للشركات في المملكة العربية السعودية. يقع مقرّها الرئيسي في الرياض. يعمل لدى البنك 9000 موظف في فروعه البالغ عددها 500 فرع. كما أنها موجودة في ماليزيا والكويت والأردن.

سامبا

تأسست سامبا في عام 1980 وهي متخصّصة في تقديم الخدمات المالية في المملكة. يدير البنك 72 فرعاً في المملكة العربية السعودية، فرع واحد في كل من لندن وقطر ودبي، بالإضافة إلى 28 فرعاً في باكستان. وهي موجودة في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وجنوب آسيا بما في ذلك دبي وقطر وباكستان.

بنك الرياض

جاء البنك إلى حيز الوجود في عام 1957 ويقع مقره الرئيسي في الرياض. وهو يقدّم لعملائه من الأفراد والشركات خدمات ومنتجات واسعة النطاق متوافقة تمامًا مع الشريعة الإسلامية. يعتبر المصرف الممول الرائد والموزع للقروض المشتركة للبتروكيماويات ومشاريع البنية التحتية.

البنك السعودي الفرنسي

تأسس البنك السعودي الفرنسي عام 1977، ويقدم خدمات مصرفية محلية وعالمية لعملائه. يعمل لدى البنك 3000 موظف في فروعه البالغ عددها 83 فرعاً. يقع مقره الرئيسي في الرياض ويدير ثلاثة مكاتب إقليمية في جدة والرياض والخوب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية