تركيا... القيَمة بأروع الأماكن التاريخية!

افضل الاماكن السياحية في تركيا

من المدن الغارقة في التاريخ، والشواطئ، والريف الجميل، فإن زيارة تركيا تعد عطلة مسحورة مميزة. تمتع بالعروض المتنوعة مثل الأطلال القديمة من أفسس إلى المنتجعات الشاطئية الفاخرة على طول البحر. بالإضافة الى اسطنبول، عاصمة الإمبراطوريات البيزنطية والعثمانية، والتي تحتل مكانة بارزة من بين عواصم العالم كلها. اليكأفضل الأماكن للزيارة في تركيا:

ias

Ankara

العاصمة التركية، أنقرة، المترامية الأطراف، مدينة المنازل الحديثة والمباني الحكومية والشركات التجارية والجامعات والسفارات الأجنبية. تقع في وسط البلاد في منطقة الأناضول، وهي محور نقل مهم، تأخذ المسافرين إلى وجهات رئيسية أخرى في تركيا. توفر المدينة مشهد الفنون والثقافة الحية مع تركيز كبير على المتاحف ومنها متحف الحضارات الأناضولية.

Konya

واحدة من أقدم المدن في العالم، تشتهر بهندستها المعمارية السلجوقية الرائعة ودراويش المولوية. قونية هي مدينة كبيرة في منطقة وسط الأناضول في تركيا. في القرنين ال12 وال13، ازدهرت كمدينة العاصمة تحت حكم سلالة السلاجقة. فالمباني من تلك الحقبة ما زالت قائمة مثل مسجد علاء الدين وأطلال قصر السلاجقة.

Antalya

تقع على طول شاطئ الريفييرا التركي الجميل على ساحل البحر المتوسط، أنطاليا هي مدينة نابضة بالحياة، واسعة الترحيب بالسياح من خلال العديد من المنتجعات والفنادق والحانات والمطاعم. تتزين بالمناظر الطبيعية الخلابة وبشواطئها الرائعة وبالجبال الخضراء والآثار القديمة.

Marmaris

مارماريس هي واحدة من المنتجعات الساحلية الأكثر شعبية في تركيا، تطل على صورة مثالية من الجبال المغطاة بالصنوبر، والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية والعمارة التاريخية. هي تقع على طول شاطئ الريفييرا في جنوب غرب تركيا. هي الجنة السياحية للاستجمام والترفيه عن النفس.

Cappadocia

تقع في وسط الأناضول، هي مشهد حكاية ذات تشكيلات غير عادية تشبه المداخن بسبب العمليات الطبيعية مثل الانفجارات البركانية القديمة التي أدت الى هذه المنحوتات الرائعة في الصخور. وقد أضافت اليد البشرية لمسات رائعة على المناظر الطبيعية من خلال ابتكار البيوت والكنائس والمدن تحت الأرض من الصخور اللينة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية