أغنى رجل في التاريخ... من هو؟

اغنى رجل في التاريخ

الثراء من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تحصل في أي مجتمع كان ومع أي شخص.

غالباً، ما يكون الغنى المادي بسبب الخوض في صفقات تجارية أو من خلال الاستثمار في عالم العقارات، المصارف او حتى بعد اختراعٍ لا غنى عنه اليوم ابداً.

ias

من الشخصيات البارزة التي صنّفت على لائحة أغنى الأغنياء الذين مروا عبر التاريخ:

منسي موسى

من أعظم زعماء امبراطورية تومبكتو أو مالي، في الفترة التي امتدّت بين العام 1280 وال 1337. من الزعماء القارة الأفريقية الأفقر بالنسبة الى القارات الأخرى، إلا أنه كان معروفاً بتمركزه على قائمة أغنى الأغنياء في التاريخ. يقال أنه "أغنى رجل في التاريخ": فقد كانت إمبراطوريته في غرب أفريقيا تنتج الذهب بكميات كبيرة، حوالي طنٍ سنويا. لم يحدد حجم ثروته، لكن الذهب كان اسستثماره الأول والوحيد.

جوزيف ستالين

عاش هذا الرجل في الفترة ما بين “1878-1953″. حاكم الاتحاد السوفييتي منذ عام 1922 حتى وفاته. عُرف بديكتاتوريته حتى في القطاع الاقتصادي، فقد سيطر على أكبر اقتصاد في العالم، أي اقتصاد الاتحاد السوفياتي.

صنّف على لائحة أغنى الرجال الذين مرّوا عبر التاريخ، فقد كان الاتحاد السوفياتي يساهم بنسبة 9.5% من الناتج الاقتصادي العالمي خلال عام 1950، أي ما يعادل 7.5 ترليون دولار.

بيل غيتس

بيل غيتس، أمريكي الجنسية، ولد عام 1955. اشتهر في كل أنحاء العالم، بعد تأسيسه شركة مايكروسوفت التي تعمل على تطوير تقنيات الكمبيوتر. حسب مجلة فوربس الأمريكية وصلت ثروته الى 80 مليار دولار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية