صور واسماء اغنى 5 رجال اعمال سعوديين

اغنى رجال اعمال سعوديين لعام 2016

تعتبر المملكة العربية السعودية من اكبر الدول مساحةً في منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية.

ias

ما تملكه المملكة من موادّ طبيعية خاصّة النفط والبترول، جعلها محطّ انظار الكثير من الاستثمارات الداخلية والخارجية مثل الدّول الاوروبية. فهي قادرة ان تؤثّر على قرارات كبيرة تخصّ النفط كونها الدولة الثانية التي تملك اكبر احتياطي من النفط. هذه الدولة الإسلامية الكبيرة والقوّية، جمعت أسماء كثيرة تفوّقت في مجال ادارة الاعمال والصناعات والتجارة.

تعرّفوا إذاً معنا الى اغنى رجال الاعمال السعوديين الأصل، الذين حقّقوا وجمعوا ثروات كبيرة من المال والممتلكات:

1-الأمير وليد بن طلال:

ومن منا لا يعرف الوليد بن طلال؟ هو من احفاد العاهل السعودي، استثماراته وتوسّعاته اليوم تطال الكثير من المجالات الصناعية، التجارية، المصرفية كما وقطاع الفنادق.

2- محمد العمودي:

من قطاع البناء والعقارات الى النفط، جمع الملياردير السعودي محمد العمودي ثروته الكبيرة ليكون من اكبر المستثمرين في العالم.

3- سليمان الراجحي:

من بداية فقيرة ومتواضعة جدّاً الى صاحب ممتلكات كثيرة! انه الملياردير سليمان الراجحي صاحب اكبر شركات زراعية وغذائية في السعودية وفي الكثير من الدول العربية.

4- محمد بن عيسى آل جابر:

تمكّن الملياردير محمد بن عيسى آل جابر ان يكون من اغنى اغنياء المملكة العربية السعودية. هو يعتبر اليوم المرجع الأول والأكثر ضماناً في البورصة والمال.

5- محمد عبداللطيف جميل:

دخل الى عالم تجارة قطع السيارات عام 1979 ومازال متفوّقاً فيها حتى اليوم. يملك الكثير من الفنادق والعقارات كما وكلات لبيع السيارات في كل منطقة الشرق الأوسط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية