أغنى 5 دول في العالم!

اغنى دول العالم

إن الدول الغنية في العالم هي تلك التي يكسب فيها مواطنيها ما يكفي من الأموال لتأمين كل احتياجاتهم ومتطلباتهم. وهي تصنف عادة، حسب خبراء الاقتصاد، وفقا لنصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، فضلا عن قيمة الإنتاج والانفاق والدخل… تعرف الى أغنى 5 دول في العالم عرفت بثرواتها الهائلة وبالحياة الكريمة لكل مواطنيها!

قطر

تحتل قطر المرتبة الأولى في قائمة أغنى 5 دول بسبب ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد الى 140649 $. تتميز قطر بصناعة التنقيب عن النفط المتطورة حيث تمثل الصناعة النفطية 70٪ من الإيرادات الحكومية، و60٪ من الناتج المحلي الإجمالي و85٪ من عائدات التصدير. وبسبب ثرواتها والنجاح الاقتصادي، وقد تم اختيارها لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، كأول دولة عربية.

ias

لوكسمبورغ

إنها رمز للثروة، والدولة الثانية الذي يبلغ فيها الناتج المحلي الإجمالي للفرد 97662 $. إن العمود الفقري لهذا الاقتصاد القوي هو قطاعها المالي النابض بالحياة، والسياسات المالية الجيدة، والقطاعات الصناعية. وتعتبر البنوك في لوكسمبورج من أكبر قطاعات الاقتصاد.

سنغافورة

قد احتلت هذه الدولة الصغيرة المرتبة الثالثة من بين أغنى الدول في العالم، إذ أن الدخل للفرد من الناتج المحلي يصل الى ما يقارب 82763 $، وهو أكبر بخمسة أضعاف من متوسط نصيب الفرد العادي من الدخل في العالم. أساس الثروة في سنغافورة هو قطاع خدماتها المالية، صناعة التصدير الكيميائية، والسياسات الاقتصادية الليبرالية التي تشجع على النمو والابتكار.

الكويت

إن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي هو 73246 $. هي من الدول المزدهرة في الشرق الأوسط وفي قارة آسيا، فهي تعتمد على ودائع النفط لإيراداتها الضخمة. كما يمثل النفط نحو نصف الناتج المحلي الإجمالي و95٪ من عائدات التصدير والدخل الحكومي.

بروناي

هذه الدولة الصغيرة تنتمي الى لائحة أغنى دول في جنوب شرق آسيا وفي العالم أيضا، إنها تحتوي على خليط من المشاريع الأجنبية والمحلية وتتخذ تدابير جيدة للتنظيم الحكومي وللرعاية الاجتماعية. يتولد الدخل في هذه الدولة والايرادات من صادرات الغاز الطبيعي والنفط. $ 71،185 هو الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية