مباريات كرة قدم أم ساحات قتال... اليكم اعنف الديربيات العربية والعالمية

اعنف مباريات الديربي

اعنف مباريات الديربي

الروح الرياضية، اللعب النظيف، شعارات ترفعها أندية كرة القدم حول العالم، لكن الفوز وبأي طريقة كانت هو الشعار الوحيد الذي ترفعها الاندية خلال مباريات الديربي التي تجمع بين فريقين من نفس المدينة.

مع اقتراب موعد ديربي مدينة مانشستر في الدوري الإنجليزي الممتاز، نستعرض لكم أعنف ديربيات كرة القدم حول العالم.

ias

ديربي روما: يعد ديربي مدينة روما الايطالية واحدا من أعنف الديربيات حول العالم، المبارات التي تجمع بين فريقي روما ولازيو تمتاز دائما بالندية والقتالية ولعل أعنف مباراة جرت خلال العقد الماضي كانت في عام 2006 بحضور المشاغب ديكانيو من لازيو الذي سجل واحتفل امام جمهور الخصم لاتزيو ليعود بعدها ويسجل كاسانو لروما و يحتفل بالطريقة ذاتها أمام جمهور لاتزيو ما سبب حالة من الفوضى العارمة داخل أرجاء الملعب.

ديربي ميلانو

تجمع مباريات هذا الديربي بين فريقي مدينة ميلان الايطالية انتر ناسيولاني ميلانو وايسي ميلان، ولعل لقب ديربي الغضب الذي يطلقه الناس حول العالم، كفيل بشرح أهمية هذه المباراة.

ديربي مانشستر

غابت الندية عن هذه المباراة لسنوات طويلة بفضل تفوق الفريق الاحمر مانشستر يونايتد، على الفريق الازرق مانسستر سيتي لكن متعة هذه المباراة عادت مع المشروع الاماراتي لنادي السيتي الذي قام بجلب أفضل النجوم للـ"سـيتيزن"، قد تكون هذه الصورة لماريو بالوتيلي الاشهر خلال السنوات الاخيرة.

ديربي مدريد

يعتبر هذا الديربي الافضل في السنوات الاخيرة، بسبب نجاح فريقيريال مدريد و اتليتكو مدريد في التأهل لنهائي دوري أبطال اوروبا مرتين في اخر اربعة نسخ من البطولة، دائما ما تشهد هذه المباراة حالات طرد عديدة بسبب العنف المبالغ من قبل اللاعبين.

ديربي اسطنبول: رغم كثرة الفرق في مدينة اسطنبول التركيا، الا أن الديربي الاكبر والاعنف هو الذي يجمع بين غلطة سراي وبشيكتاش وعرف هذا الديربي صراع كبيرا في السنوات الاخيرة بسبب تنافس الفريقين الحاد على لقب الدوري المحلي.

https://www.youtube.com/watch?v=QDgkW6HmQdQ

ديربي جدة: يجمع هذا الديربي في الدوري السعودي بين الاتحاد والاهلي جدة ولا تقل هذه المباراة قوة عن الديربيات العالمية، وتعتبر المباراة التي حصلت في دوري ابطال اسيا عام 2012 أعنف تلك المباريات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية