ما هي أعراض سرطان البروستاتا التي تصيب الرّجال؟

اعراض سرطان البروستاتا

أعراض سرطان البروستاتا لا يمكن اكتشافها إلّا من خلال الشخص المصاب. الأطبّاء يحاولون تشخصي المرض من خلال الإشارات او العلامات التي تظهر فيما المريض وحده قادر ان يخبر عن الأعراض التي يعاني منها.

ias

هذا النوع من السرطان يصفه الأطبّاء انه بطيء النمو: فلا تظهر عوارضه أو علاماته في المراحل المبكرة بل تحتاج لبعض الوقت.

بسبب قربها من غدة البروستاتا، يؤثّر هذا النوع من السرطان في الدّرجة الأولى على المثانة وعملية التبوّل. قد يشعر المريض بورم وانقباض قد يعيق عملية التبول. المريض، يعاني في البداية من حريق وألم في التبوّل كما وصعوبة كبيرة في بدء وإيقاف التبوّل. من الأمور التي يلاحظها ايضاً، وجود دم في البول وتكاثر عملية التبول في الليل.

مع تطوّر هذه الحالة المرضية، يبدأ هذا السرطان بالانتشار في بعض أجزاء الجسم. يبدأ المريض بالمعاناة من آلام في العظام تحديداً في منطقة الظهر، الوركين، الفخذين والرقبة مع شعورٍ بالتنميل في اليدين والساقين. إضافةً الى ذلك، تنخفض خلايا الدم الحمراء مما يسبّب له فقر الدم وفقدان كبير في الوزن وإحساس بالتعب والإرهاق.

قد نلاحظ ايضاً، ان أغلبية مرضى سرطان البروستاتا قد لا يعانون من هذه الأعراض او الإشارات مما يشكّل صعوبة كبيرة في تشخيصه او إيجاد العلاج المناسب له.

الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا، تنخفض لديهم الرغبة الجنسية وقوّة الإنتصاب: فيرفضون ممارسة الجماع بسبب انسداد مجرى البول الذي يعيق هذا اللقاء الحميمي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية