هل من أعراض بعد ارتفاع ضغط العين؟

اعراض ارتفاع ضغط العين

يشير مصطلح ارتفاع ضغط العين إلى أي حالة يكون فيها الضغط داخل العين أعلى من المعدل الطبيعي.

يقاس بمليمتر الزئبق (mm Hg). ويتراوح ضغط العين الطبيعي من 10-21 ملم زئبق. وعندما يكون أكبر من 21 ملم زئبق، فهو إذاً مرتفع.

ias

من أبرز أسباب ارتفاع ضغط العين، سوء الصرف من النكتة المائية (سائل داخل العين). ويعني ذلك أساساً أن الكثير من السوائل تدخل العين دون أن تخرج، مما يتسبب في تراكم كميات كبيرة والتسبب بالضغط.

وقد تؤدي إصابة العين وبعض الأمراض وبعض الأدوية إلى زيادة ضغط العين. كما أن عامل الوراثة له دور في ارتفاعه أو الجلوكوما… أو بسبب مرض السكري

معظم الناس الذين يعانون من ارتفاع الضغط في العين لا يعانون من أي أعراض. وبسبب عدم وجود أعراض، فإنه من المستحيل بالنسبة للمريض أن يلاحظ ذلك بنفسه. لهذا السبب، تعد فحوص العين المنتظمة مع طبيب العيون مهمة للغاية لاستبعاد أي ضرر يلحق بالعصب البصري من الضغط المرتفع.

خلال فحص العين العادي، يتم قياس ضغط العين باستخدام جهاز يسمى مقياس توتر العين. إذا كان ضغط العين فوق 21 ملم زئبقي فهو إذاً مرتفع، عندها يقوم أخصائي العيون بتشخيص ارتفاع ضغط العين.

هذه الحالة قد تعرضك لخطر الإصابة بالجلوكوما، ويوصى بمراقبة دقيقة ومتكرّرة من قبل أحد أخصائيي العناية بالعين للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الضغط في العين. وقد يصف لك أخصائي العيون الخاص بك دواء لخفض الضغط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية