ما هي اعراض ارتفاع الضغط التي تصيب الرجال؟

اعراض ارتفاع الضغط

يقوم القلب بأهمّ الوظائف في جسمنا: فهو يضخّ الدم الى كلّ أعضاء الجسد ويغذّيها عبر ما يسمّى بالدورة الدموية. الجميع إذاً، لا بدّ ان يعرف ضغط الدم في أجسامهم بالأرقام ذلك تجنّباً لحصول اي سكتة قلبية، فالأطباء يطلقون على ارتفاع ضغط الدم اسم "القاتل الصامت".

ias

البعض يقولون ان ارتفاع ضغط الدم لا عوارض له: فلا يعرف ابداً المريض او يشعر بارتفاع ضغط الدم.

الأطبّاء ينفون هذا الأمر ويؤكّدون ان المريض الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم، يعاني من بعض الأعراض الصحية التي يجب مداركتها. بدايةً، نذكر لك الصداع وأوجاع الرأس: يشعر المريض بالكثير من الألم في منطقة الراس بسبب ارتفاع ضغط الدم. من هنا لا بدّ من استشارة الطبيب كي يصف لك الدواء المناسب لهذه الحالة الصحية.

يحدث ايضاً ان يشعر المريض بالدوخة المترافقة مع شعور الغثيان والقيء. تتأثّر المعدة كثيراً وفي الدرجة الأولى بارتفاع ضغط الدم. إضافةً الى ذلك، يغلب على المريض شعور التعب والإرهاق والكسل الشديد وعدم القدرة على القيام بأي مجهود جسدي.

لن ننكر ابداً ان ارتفاع ضغط الدم يجعلك تعيش في حالة من التوتّر والغضب: تفقد هنا السيطرة على انفعالاتك مع تسارع شديد وقوي في نبضات القلب.

تتأثّر المسالك البولية بالكثير من الالتهابات وهذا يؤدّي الى الشعور بحريق عند عملية التبول مع ظهور الدم في البول.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية