مشادات وصراخ.. لماذا يجب أن يبصم موظفو السعودية 5 مرات يوميا؟!

اعتصام موظفي الامانة في السعودية

يواجه الموظفون السعوديون الكثير من التغيّرات في الأنظمة الحياتية لعملهم اليومي والروتين.

بعد الضجّة الكبيرة التي أثارتها اتّباع المملكة العربية السعودية التقويم الشمسي اي الأبراج لصرف الرواتب الشهرية، تعلو اليوم صرخات موظّفي الأمانة في المدينة المنوّرة. اعترض الموظفون على قرارٍ أصدره أمين منطقة المدينة المنوّرة محمد العمري يقوم على وضع الأساور الأمنية اي القيام بالبصمة خلال خمس مرّات في الدوام الرسمي الطبيعي. هذه الخطّة الجديدة، حسب العمري جاءت لمراقبة جميع الموظّفين وضبط الدوام والزيادة من إنتاجية العمل.

ias

هذا النظام الإلكتروني الجديد في الدوائر الرسمية، يهدف الى تسيير وتسهيل جميع معاملات المواطنين ومتابعة حضورهم والتأكيد على التزامهم بالدوام الرسمي كما يجب! فهم كانوا مجبرين على بصمة الحضور الصباحي والانصراف في المساء فضلاً عن بصمة الساعة التاسعة صباحاً تليها العاشرة ونصف ومن ثمّ عند الساعة 11.45 ظهراً.

امام هذا القرار "الصارم" كما وصفوه، اجتمع الموظّفمن السعوديين في مقرّ الأمانة حيث علا الصراخ والسباب والمشادّات الكلامية عقب هذا التشكيك الذي يحدث في مصداقية الموظّفين.

على ما يبدو ان الأمانة، عدلت عن هذا القرار بعد ما رأت ان الاحتجاجات والرفض كانت تملأ المكان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية