هذه الأطعمة لو تناولتموها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها ستكونون بأمان!

اطعمة صالحة للاكل بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها

تشكّل زياة السوبرماركت هاجساً او همّاً كبيراً عند غالبية الناس: فهم يمضون ساعات وساعات في الأروقة يطلّعون على صلاحية وتاريخ انتهاء المنتجات التي يريدون شرائها الى منازلهم.

ias

سواء كانت من المعلّبات او حتى موادّ طازجة، لا يجب ان تقع في دوّامة تاريخ انتهاء الصلاحية ذلك لأنه هناك الكثير من الأطعمة التي تبقى صالحة للأكل حتى بعد انتهاء تاريخ صنعها. فما هي هذه الأطعمة؟

1-المعلّبات:

إذا كنت قد أحسنت حفظ هذه المعلّبات في مكانٍ لا تدخله الروائح وبعيداً عن أشعّة الشمس القوّية، تبقى هذه المعلّبات صالحة للاستعمال لمدّة أربع سنوات دون ان تشكّل خطراً على صحّتك.

2- البسكويت والمقرمشات

كلّ أنواع البسكويت تبقى صالحة للأكل بعد مرور 4 أسابيع على انتهاء تاريخ إنتاجها. لكن إذا ما أردت الحفاظ على الطعم المقرمش، ننصحك ان تضعها داخل المايكرويف لمدّة 40 ثانية لتعود لذيذة ومقرمشة مثل السابق.

3- البيض:

يبقى البيض صالحاً للطهي او للأكل لمدّة 3 أسابيع من تاريخ شرائه ووضعه في الثلاجة. لكن كيف تتأكّد أنها ما زالت جيّدة؟ ضع البيضة في وعاء من الماء إذا ما لاحظت انها غرقت الى الأسفل هذا يعني أنها سليمة أما البيضة المتضرّرة ستطفو على وجه الماء.

4- الخضار المجلّدة

الحرارة المرتفعة داخل الثلّاجة تحمي الأطعمة من الفساد، هذا يعني ان أكياس الخضار المجلّدة ستدوم طويلاً. لا تقلق، إذا ما تناولت هذه الخضار بعد انتهاء صلاحيتها فهي لن تؤذيك ابداً.

5- الخبز:

احرص دائماً ان يبقى الخبز داخل الأكياس بحيث ان التعرّض للحرارة المرتفعة والرطوبة يجعلها تتعفّن.

6- الزبادي:

ما دمت لم تفتح زجاجة الزبادي وتستعملها فهي صالحة لمدّة أسبوعين من تاريخ شرائها.

7- الحليب:

عندما يتعلّق الأمر بالحليب ليس من الضرورة التأكّد من تاريخ الانتاج او الصلاحية بل انظر الى الرائحة والطعم.

8- الشوكولاته:

طالما ان طعم الشوكولاته مازالت هي نفسها ليس هناك من داعٍ ان تنظر الى التواريخ. لا تذعر إذا ما لاحظت وجود علامات بيضاء على الشوكولاته فهذه رواسب السكّر التي لن تضرّك ابداً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية