ما هي أضرار هرمونات كمال الأجسام؟

اضرار هرمونات كمال الاجسام

يجهل البعض اضرار عقاقير الهرمونات والمنشطات، خاصة عندما يرى فوائدها في زيادة القوة والطاقة والقدرة على التحمل.

شاع استعمال هذه الهرمونات كثيرا في مختلف بلدان العالم خاصّة بعد تطوّر رياضة كمال الأجسام والتي تشجّع تناول هذه الهرمونات التي تساهم في تضخيم العضلات وزيادة حجمها.

ias

إذا قررت الحصول على عضلاتٍ ملفتة للنظر، عليك تحمل النتائج السلبية التي يمكن أن تظهر بعد استخدام هذه المنشطات.

نذكر من أضرار هرمونات كمال الأجسام:

  • حب الشباب: إن الإكثار من تناول هذه الهرمونات، يؤدي الى ظهور حب الشباب خاصة في الوجه، مما يؤثر سلبا على نفسية الرياضي الذي لا يتحمل هذا الظهور المفاجئ للحبوب غير الملائمة وغير المرحب بها.

  • العدوانية: مع الوقت، يتغير سلوك الفرد ويصبح عدوانيا وشديد العصبية، نتيجة ارتفاع معدلات الهرمون الذكري في الجسم والذي يؤدي الى هذا السلوك. هذه الهرمونات لا تخلو إذا من الآثار الجانبية الخطيرة.

  • الأرق: قد يصيبك الأرق عند تناول هذه الهرمونات، فهي من المنشطات التي تزيد من طاقة الجسم وبالتالي لا يمكن الشعور بالاسترخاء والنوم. فهي لها تأثير منبّه للجهاز العصبي.

  • تغييرات في الدم: إن هذه الهرمونات، تزيد من كرات الدم الحمراء، ومن تدفقه مما يمكن أن يؤدي الى ارتفاع في ضغط الدم. والخطر يكمن عند إصابة اللاعب بجرح، فتزيد سيولة ونزيف الدم.

  • الصداع: سوف يشعر الشخص الذي يتناول هذه الحبوب بالصداع الدائم، بسبب ضغط الدم المرتفع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية