ما هي أضرار مشروبات الطاقة؟

اضرار مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة متعددة الأنواع والأشكال وتشبه بتركبيتها المشروبات الغازية مع بعض الاضافات.

لقد أثبت ضرر المشروبات الغازية وتأثيراتها السلبية من خلال العديد من الأبحاث والدراسات. وتبين أنها تؤذي أجهزة الجسم وتسبّب الكثير من المشاكل التي تطيح بصحّة كل شخص يدمن عليها ويشربها بكثرة.

ias

من أبرز الأضرار:

  • على الجهاز الهضمي: لمشروبات الطاقة الضرر على مختلف أجهزة الجسم، خاصة على الجهاز الهضمي. إنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، الذي يؤدي بدوره الى الخلل في هرمونات هذا الجهاز. كما تزيد الإفرازات الحمضية في المعدة مما يتسبب بالتقرحات والالتهابات.

- زيادة الوزن: قد تؤدي هذه المشروبات الغنية بالسكريات الصناعية، الىزيادة الوزن، والسمنة في حال الادمان عليها. هذه السكريات تقضي على الفيتامين "ب"، وبالتالي ستواجه تلقائيا مشاكل عسر الهضم.

  • أمراض مزمنة: كثرة تناول مشروبات الطاقة الغنية بالسكر والكربوهيدات، يؤدّي الى السمنة التي تعتبر من الأسباب الرئيسية لبعض الأمراض المزمنة كالكوليسترول والسكري وأمراض القلب. مشروب الطاقة يزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم.

  • هشاشة العظام: سوف تقضي هذه المشروبات على العظام وتؤدي الى تفتّتها وترقّقها مع الوقت، لأنها تحتوي على بعض الأحماض التي تلعب هذا الدور المدمّر.

  • الأرق: هي السبب الأساسي للصداع والأرق لأنها تحتوي على المنبّهات وعلى نسبة عالية من الكافيين. كلما زاد استهلاكها، كلما واجهتك المشاكل أكثر في النوم خلال الليل.

  • العصبية: قد تفقدك أعصابك وتدفعك الى القيام بردّة فعل غريبة وتعزّز من سلوكك العدواني. إنها من المؤثّرات السلبية على الأعصاب وعلى نفسية الشخص وعاطفته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية