على الرغم من أنها مجانية.. شبكات الإنترنت العامة قد تجعلك تتكلف مبالغ مالية طائلة!

اضرار شبكات الانترنت العامة

الحياة من دون إنترنت باتت مستحيلة في يومنا هذا خصوصاً بعد أن أصبحت الهواتف الذكية منتشرة بكثرة وبشكل كبير بين الناس.

إلا أنه وفي كثير من الأوقات قد لا تكون متصلاً بشبكة 3G أو 4G لسبب ما من هنا قد تلجأ إلى شبكات الواي فاي المجانية متى كنت تتواجد في المطاعم أو في المولات مثلاً. لكن وقبل أن تقرر الدخول إلى الشبكات هذه يجب ان تتنبه لبعض الأمور المهمة.

ias
  • من الضروري أن يتواجد على جهازك اللوحي أو على هاتفك المحمول برنامج حماية من الفيروسات "أنتي فايروس" لاسيما إذا كان جوالك يعمل بنظام أندرويد فالتطبيقات المذكورة ستقدم لك حماية لا بأس بها لمنع الملفات المضرة من الوصول إلى جهازك حيث أن الشبكات العامة تكون عادة معرضة للفيروسات لسهولة الدخول إليها.
  • إنتبه دائماً من الشبكة البطيئة لأنه وفي بعض المرات يكون الراوتر الخاص بها قد تم اختراقه الامر الذي قد يعرض كل ملفاتك وخصوصيتك أيضاً للخطر (سرقة، تطفل..).
  • من الضروري أيضاً أن تبتعد كل البعد عن الخدمات المصرفية (التسوق عبر الانترنت) فهي غير آمنة لاسيما وأن بعض الأشخاص باستطاعتهم سرقة حسابك المصرفي بشكل سهل جداً.
  • إنتبه أيضاً بعد الانتهاء من استخدام هذه الشبكة من الخروج منها حتى تحمي نفسك من البرامج الخبيثة التي قد تقضي على جهازك أو على خصوصيتك.

في كل مرة تقرر الدخول إلى شبكات الانترنت العامة تنبه للنقاط المذكورة كي تحمي جهازك وكي لا تقوم أيضاً بإصلاحه فتتحمّل مبالغ مالية طائلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية