تعرّف إلى الأضرار التي تسببها رياضة رفع الأثقال على الصحّة

اضرار رفع الاثقال على الصحة

اضرار رفع الاثقال على الصحة

يحلم الشاب دائماً أن يكون جسمه متكامل وعضلاته مفتولة، لذا يقرر أن يمارس رياضة رفع الأثقال لتحسين جسمه. لهذا السبب نرى نسبة ممارسي رياضة رفع الأثقال تتزايد عاماً بعد عام. ولكن هل لهذه الرياضة تأثيرات سلبيّة على الجسم والصحّة على المدى الطويل؟

ias

تعتبر رياضة رفع الأثقال من أصعب أنواع الرياضة وأخطرها لانّها لا تشبه سائر أنواع الرياضة من حيث الفوائد ونسبة الحركة. تسبب رياضة كمال الأجسام مشاكل صحيّة كبيرة على المدى الطويل وسنشرح لكم عن العوارض الجانبيّة التي تنتج عن ممارسة هذه الرياضة.

مع مرو الوقت رفع الأثقال سيسبب تشنّجات عضليّة كبيرة كما أنّ الضغط بإستمرار على المفاصل سييسبب تلف في الأوار ة الأربطة الصليبي لذا نرى أنّ معظم الرياضيين الممارسين رفع الأثقال يصابيو ن بآلام الظهر والرقبة ومشاكل الروماتزم يتضرّر الكوع و الرّكب مع مرور الووت وبتزايد الشعور بالألم وذلك لاّن الضغط المتكرّر على المفاصل يسبب جفاف الغضروف مما يجعل العظام تحتك ببعضها البعض وذلك لأنّ الممارس لا يقوم بعمليّة إحماء قبل بداية التمرين لتحريك المفاصل جيّد.اً تمرين عضلات الأفخاد بقوّة يسبب آلام حادة في المنطقة السفلى العامود الفقري وذلك لسبب اساسي هو الضغط الكبير على هذه المنطقة ممّا يؤدّي لتلاسق الخرزات.

فشل الكبد وهو مرض ينتج عن تناول المكمّلات الغذئيّة والبروتين بشكل دائم، كما أنّ تليين العضلة يساعد من ناحية ويضر الألياف العضليّة من ناحية أخرى. إذاً هذه كانت أضرار رفع الأثقال لذا إن كنت من محبّي هذه الرياضة تجنّب رفع أوزان عاليّة لكي تحمي نفسك

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية