تعرف الى أضرار المكملات الغذائية المتعددة!

اضرار المكملات الغذائية

تستعمل المكملات الغذائية لزيادة حجم العضلات، فضلا عن أنها تسرع من عملية نموها، فهي الوسيلة الوحيدة والأولى التي تحقق أهداف كل رجل يود الحفاظ على رشاقته وعلى لياقة بدنية لا مثيل لها.

لهذه المكملات فوائد عديدة كرفع القوة العضلية، وزيادة كتلة العضلات، وتسريع عملية الهضم، ولكن الأعراض الجانبية والأضرار كثيرة أيضا، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول هذه الحبوب.

ias

> من أبرز الأضرار

  1. مشاكل في الجهاز الهضمي: إن استهلاك هذه المنتجات التي تمنح الجسم بعض المصادر الغذائية المفيدة له، يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي كالاسهال والاضطرابات التي تحصل في المعدة من خلال مادة الكرياتين التي تدخل في مكونات العديد من المكملات الغذائية.
  2. الأرق: تحتوي المكملات الغذائية على العديد من مواد الكرياتين والكافيين وهي التي تتسبب بالأرق خاصة إذا كنت تتناولها بطريقة منتظمة. وقد أثبت هذا الضرر علميا بعد المتابعة الطبية للأشخاص الذين يتناولون هذه الحبوب.
  3. أمراض الكلى: إن الافراط بتناول المكملات الغذائية من شأنه التسبب بالأذى للكلى. على الرغم من التأثير الايجابي في تضخيم العضلات وتحقيق رشاقة الجسم، فإن الكارياتين واستخدامه المفرط بكميات كبيرة يؤدي الى مشاكل صحية تضر بالكلى.
  4. زيادة دقات القلب: هذه المكملات تؤدي الى زيادة دقات القلب بعد تناولها، وهذه النقطة من الأمور غير المرحب بها لأنها مع الوقت قد تؤدي الى تأثيرات سلبية على الصحة. فتجنب تناول المكملات الغذائية لأن أضرارها تتغلب على الفوائد، واعمل على تحقيق توازن الجسم من خلال الحميات الغذائية التي تعتبر صحية أفضل من غيرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية